لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ المدينة المنورة المسمى نصيحة المشاور وتعزية المجاور
لـ أبي محمد عبد الله بن فرحون المالكي
هذا كتاب نفيس يتعلق بتاريخ مدينة المختار، عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم، الموسوم بـ"نصيحة المشاور وتعزية المجاور" للإمام الفقيه أبي محمد عبد الله بن فرحون المالكي، وهو كتاب موسوعي يتطرق لذكر جوان...إقرأ المزيد »
بصائر ذوي التمييز في لطائف الكتاب العزيز
لـ مجد الدين محمد بن الفيروز آبادي
كتاب يبحث في بعض علوم القرآن، يحتوي على مقدمة فيها فضل القرآن وشئ من المباحث العامة المتعلقة به كالنسخ ووجوه المخاطبات، ثم يأخذ في ذكر مباحث تتعلق بالقرآن: سورة سورة على ترتيبها المعروف في المصحف، فيذ...إقرأ المزيد »
المنهج في عصر ما بعد الحداثة
لـ ويليام دول
«باستخدام المواد الخام الموجودة في أي برج عاجي، بنى ويليام دول إطاراً لتفسير أعمق الأفكار في عصرنا في رؤية جديدة للمنهج تتمتّع بجاذبية عظيمة لدى الكثير من المفكرين والممارسين معاً. وأفكاره العالية الث...إقرأ المزيد »
أحكام الالتزام ؛ آثار الحق في القانون المدني
لـ عبد القادر الفار
عندما ننظر في هذا الكتاب نجده قد قام على مجموعة محاضرات ألقيت على طلاب كلية الحقوق في الجامعة الأردنية في الفصل الصيفي من عام 1990 في مادة أحكام الالتزام.

وقد تناول الكتاب دراسة أحكام الالتزام...إقرأ المزيد »

كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد
لـ محمد بن الحسن الطوسي
إن كمال الإنسان هو بحصول المعارف الإلهية وإدراك الكمالات الربانية، ولا معلوم أكمل من واجب الوجود تعالى والعلم به أكمل من كل مقصود وإنما يتم بعلم الكلام. وقد اجتهد مصنف الكتاب الإمام الطوسي لإزالة الال...إقرأ المزيد »
كتاب سليم بن قيس الكوفي
لـ سليم بن قيس الكوفي الهلالي العامري
لا يوجد عند المسلمين بعد كتاب الله تعالى ومواريث الأنبياء التي عند أهل البيت عليه السلام كتاب أقدم من كتاب سليم بن قيس!

وهي ميزة عظيمة لهذا النص التاريخي العقائدي، فمؤلفه أول من فكر في تدوين الع...إقرأ المزيد »

تاريخ الطبري
لـ أبي جعفر محمد بن جرير الطبري
كتاب "تاريخ الطبري" تاريخ "الرسل والملوك" أو الأمم والملوك من أهم كتب المصادر في مجال التاريخ، إذ يعد أوفى عمل تاريخي بين مصنفات العرب أقامه مصنفه على منهج مرسوم، وساقه في طريق استقرائي شامل، بلغت فيه...إقرأ المزيد »
كتاب المجالس والمسايرات
لـ القاضي النعمان
عندما ألف المصنف النعمان بن محمد سيرة المعزّ لدين الله، رأى وجوهاً من الحكم والعلم والآداب والمعرفة تنفجر عن منطقه وتندفع من ألفاظه وتشير عن رمزه وإشاراته، ولا تجري مجرى السير التي صنفها. فرأى إفراد ذ...إقرأ المزيد »
كتاب بحر الأنساب أو المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف
لـ محمد بن أحمد بن عميد الدين الحسينى النجفى
هذا هو كتاب بحر الأنساب أو المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف من تأليف السيد محمد احمد بن عميد الدين الحسينى النجفى. حيث يشمل هذا الكتاب على أسماء واصول وفروع وتواريخ وناقب ومزارات ووفيات عموم السادة ...إقرأ المزيد »
العبر في خبر من غبر
لـ شمس الدين محمد الذهبي
الحافظ أبو عبد الله الذهبي التركماني الأصل الفارقي ثم الدمشقي (673-748) شيخ المحدثين، وقدوة الحفاظ والقراء، محدث الشام ومؤرخه، أفاض في مصنفاته عن علمه، وبرع في علم الحديث عامة، وفي علم الرجال خاصة، فك...إقرأ المزيد »