لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عن "السيادة"، المفهوم القانوني والسياسي المُتغير والمُلتبس، منذ تأسس في فرنسا قبل ستة قرون، تعبيراً عن الحق الإلهي وتمثّلاً له، ثم تحول المفهوم على يد جان بودان ثم هوبز ليعبر عن السيادة المُطلقة للملك...إقرأ المزيد »
تاريخ العبيد في الخليج العربي
لـ هشام العوضي
يسلّط الكتاب الضوء على شريحة مهمّة ومثيرة للجدل في تاريخ الخليج العربي، وهم العبيد، فعلى الرغم من أن العبيد لعبوا دوراً كبيراً في ثقافة وإقتصاد المنطقة، إلا أنه تم إقصاؤهم من الرواية التاريخية الرسمية...إقرأ المزيد »
مسألة العربي ؛ في إنجلترا العصور الوسطى
لـ دوروثي ميتليتسكي
هذا الكتاب هو استقصاءٌ للحضور العربي في أوروبا العصور الوسطى - ولا سيما إنجلترا - التي سعت جاهدة إلى عملية نقل الفكر والأدب وترجمتهما بل وحتى اللاهوت العربي والإسلامي. حتى كتب أسقف قرطبة، في بدايات ال...إقرأ المزيد »
العقل السياسي العربي - محدداته وتجلياته
لـ محمد عابد الجابري
السياسة فعل، له محدداته وتجلياته، وهو فعل اجتماعي بعيد عن علاقة قوى بين طرفين يمارس أحدهما على الآخر نوعاً من السلطة خاصاً، هي سلطة الحكم. ومحددات الفعل السياسي بوصفه سلطة تمارس في مجتمع وتجلياته النظ...إقرأ المزيد »
حول الطغيان ؛ عشرون درسا من القرن العشرين
لـ تيموثي سنايدر
في أواخر القرن التاسع عشر تولَّد عن التوسع في التجارة العالمية توقعات وآمال بالتقدم، تماماً كتلك التوقعات التي عمّت في نهايات القرن العشرين. ثم إنه في بواكير القرن العشرين، كما هي الحال في أوائل القرن...إقرأ المزيد »
القافلة ؛ عبد الله عزام وصعود الجهاد العالمي
لـ توماس هيغهامر
هذا الكتاب هو سيرة الجهادي الفلسطيني الشيخ عبد الله عزام وصعود الجهاد العالمي، بدءا من مولده إلى علاقته بأسامة بن لادن وحتى اغتياله عام 1989....إقرأ المزيد »
الحركات الاجتماعية ( 1768 - 2012 )
لـ تشارلز تيلي
في القرن الثامن عشر، أصبحت الحركات الإجتماعية وسيلة للسياسة الشعبية على مستوى العالم.

وبتحديد موقع الحركات الإجتماعية في التاريخ، يقدّم تشارلز تيلي رؤى ثريّة ومفاجئة في البحث حول أصول الحركات ال...إقرأ المزيد »

دين الليبرالية
لـ سيسيل لابورد
هل يمكن لدولة ليبرالية أن تقيم ديناً معيّناً بقوانينها ومؤسساتها؟ وهل يمكن لمسؤولي الدولة الإلتجاء إلى العقائد الدينية لتبرير القوانين؟ وهل يمكن عرض الرموز الدينية للأغلبية في المجال العام؟ وهل يمكن أ...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »