لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سؤال التسامح ؛ مدخل لبناء نسق إنساني حضاري
لـ أ . د . محمد بشاري
يشكل كتاب "سؤال التسامح" للأستاذ الدكتور محمد بشاري (مدخل لبناء نسق إنساني حضاري) يستفاد منه في بناء شخصيات الأفراد والمجتمعات الإنسانية في ظل التحولات والتحديات التي تواجهها اليوم. وهذا النسق يستخرجه...إقرأ المزيد »
عملية نابليون
لـ أرنالدور أندريداسون
” جاءت الرواية تحت عنوان "عملية نابليون" والرواية من تأليف أرنالدور أندريداسون وترجمة نهى حسن ومراجعة وتعريب مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
وفي الرواية: تلقت كريستين اتصالاً من شقيقها الذي كان...إقرأ المزيد »
شجرة الكينا - حلقات في الشتات
لـ أكرم الديك
تدور حلقات "شجرة الكينا" لمؤلفه أكرم الديك حول سياسات الوطن والهوية والانتماء في 13 حلقة، في دراسة للذات وعلاقاتها مع محاور أساسها العائلة والأدب والمكان والكتابة والعبور والتاريخ. تختلف أشكال السرد ه...إقرأ المزيد »
عشرة دروس لعالم ما بعد الوباء
لـ فريد زكريا
في كتابه "عشرة دروس لعالم ما بعد الوباء" لا يتحدث فريد زكريا عن الوباء، بل عن العالم الذي ينتفض ليبقى حياً نتيجة لهذا الوباء، والأهم من ذلك، عن استجاباتنا له.
يساعد الكتاب القراء على فهم طبيعة ...إقرأ المزيد »
الدبلوماسية الإقتصادية في عصر العولمة
لـ وسام كلاكش
يشكل كتاب "الدبلوماسية الاقتصادية في عصر العولمة" لمؤلفه الدكتور وسام كلاكش رصداً لآليات الدبلوماسية الاقتصادية والفروع الناشئة عنها وتفكيكها. كما يعمل على دراسة تطور العلاقات الدولية الاقتصادية والسي...إقرأ المزيد »
دور الشركات متعددة الجنسيات في التحول السياسي العربي
لـ عماد صلاح الشيخ داود
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
الصياد يظهر فجأة
لـ يوليا ياكوفليفا
شيّقة هذه الرواية بحبكتها البوليسية، وصادمة، جريئة في تصويرها للمصاعب التي واجهتها والأخطاء التي وقعت فيها السلطة في روسيا الجديدة في النصف الثاني من عشرينات القرن الماضي، وأولها الإستبداد سعياً إلى ا...إقرأ المزيد »
تاريخ الصين المختصر
لـ تشانغ ليان قن
في كتابه "تاريخ الصين المختصر" يضع المؤرخ الصيني تشانغ ليان قن كامل خبرته الطويلة في قراءة وكتابة التاريخ، أمام القراء ليمكّنهم من فهم السياق العام لتطوّر تاريخ الصين والخصائص الرئيسية للفترات التاريخ...إقرأ المزيد »
نجم المساء
لـ هوانغ سوك - يونغ
“EVENING STAR” أو "نجم المساء" هي رواية الكاتب الكوري الأكثر شهرة هوانغ سوك – يونغ، تدور أحداثها في الستينيّات، في لحظة زمنية تغيّب فيها تشون وصديقه إينهو عن دراستهما وذهبا للإقامة في كهف، ثم انطلقَّا...إقرأ المزيد »
في كتابه "دَويُّ الجَائِحة"، يشارك الكاتب سعيد بن محمد التميمي القارئ تجربة العزلة أو الخلوة مع النفس؛ فأحرف هذا الكتاب "كُتبت في أثناء فترة اجتياح وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" العالم" ولهذا اعتبر ا...إقرأ المزيد »