لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان ابن العربي - المعارف الإلهية واللطائف الروحانية
لـ محيي الدين ابن العربي
وكان سببُ تلفُّظي بالشعرِ؛ أنّي رأيتُ في الواقعةِ مَلَكاً جاءني بقطعةِ نورٍ بيضاء، كأنّها قطعةُ نورِ الشمس! فقلتُ: ما هذه؟ فقيل لي: سورةُ الشعراءِ، فابتلعتُها، فأحسستُ شَعرةً انبعثتْ من صدري إلى حلقي ...إقرأ المزيد »
شعر ابن سيد اللص الإشبيلي الأندلسي ت 576
لـ محمود شاكر الساجت
الأدب الأندلسي له سحره الخاص الذي يسلب الألباب قبل القلوب، فقد استُلهِم من فردوسه الذي كان له الأثر في شعر شعرائه وكتابات أدبائه واردين من موارده وناهلين من روافده حتى قال شاعرهم (ابن خفاجة):
...إقرأ المزيد »
ديوان علي بن ظافر الأزدي
لـ علي بن ظافر الأزدي
ضوء درة الأحلام في تعبير المنام
لـ عمر بن الوردي
المخطوطة منظومة الإمام ابن الوردي في تفسير الأحلام وتتضمن ألف بيت من الشعر على بحر الرجز وأضاف سبعة أبيات يطلب فيها الدعاء له وطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى.

وتضم أرجوزة ابن الوردي سبعة وأ...إقرأ المزيد »

شرح اختيارات المفضل
لـ الخطيب التبريزي
ابن الفارض والحب الإلهى
لـ محمد مصطفى حلمى
اتخذت من عمر بن الفارض- وهو واحد من هؤلاء الصوفية الذين أذعنوا لسلطان العاطفة- موضوعاً لهذا البحث الذي حاولت فيه أن أكشف عن سيرة الرجل وحياته العامة والخاصة, وما يتصل بهذه من أحوال وبتلك من أحداث, وعن...إقرأ المزيد »
الأعمال الكاملة
لـ محمود غنيم
يخيل إلى أنه ليس هذا الديوان الفخم للشاعر الكبير الأستاذ: "محمود غنيم" قصيدة أو مقطوعة لم أمتع بها سمعى أو عينى من قبل؛ فالأستاذ "غنيم" شاعر مرموق المكانة، يقف فى طليعة الرعيل الأول من شعرائنا المعاصر...إقرأ المزيد »