لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الليدي سوزان
لـ جين أوستن
الرِّوايةُ النَّائمة. هذا ما تُوصَف به روايةُ "اللِّيدي سوزان" لجين أوستن، ذلك أنَّها لم تُنشَر إلَّا بعد مرور أكثر من 50 عامًا على وفاتها، مع أنَّها كُتِبَتْ – وفقًا لتقدير النُّقَّاد والدَّارسين – ع...إقرأ المزيد »
إلى المنارة
لـ فيرجينيا وولف
"لكن في النهاية ما الليلة الواحدة؟ أمدٌ قصير، لا سيّما متى ما يعتمُ الليل مبكراً، ومبكراً يغرّد الطير، مبكراً يصيح الديك، أو أخضرُ واهٍ يتعجل، مثل ورقة شجر متقلبة، في جوف موجة. عدا أنَّ الليل، يعقبه ل...إقرأ المزيد »
جورج برنارد شو يفصح عن نفسه
لـ مروة الجزائري
لا بدّ من استحضار محطة بارزة في مسيرة شو، إذ إنه رفض تسلّم جائزة نوبل في أول مرة فاز بها عام 1925، ليعود ويقبلها في العام التالي. وفي أوّل مرة، قال شو: "إنني أغفر لنوبل أنه اخترع الديناميت ولكنني لا أ...إقرأ المزيد »
قصة حياتي
لـ هيلين كيلر
يتناول الكتاب قصة حياة هيلين كيلر (1880– 1968)، تلك الفتاة الأميركية الكفيفة الصماء التي فقدت بصرها وسمعها تماماً وهي بعمر التسعة عشر شهراً بسبب مرضٍ ألَمَّ بها، لكن ذلك لم يعقها عن التعلم والحصول عل...إقرأ المزيد »
معمار الفكر المعتزلي
لـ سعيد الغانمي
تشكِّل مغامرة الفكر المعتزليِّ تجربةً استثنائيَّةً في تاريخ الفكر العربيِّ، لأنَّ هذه التَّجربة قدَّمت مغامرتها النَّقديَّة بمعزل عن الفكرين الهنديِّ واليونانيِّ، برغم ما أُثيرَ حول تأثُّرها بهما من ض...إقرأ المزيد »
الريح في أشجار الصفصاف
لـ كينيث غراهام
رواية مغامرات بامتياز. وهي، وإن صٌنّفت على أنها رواية أطفال، إلا أن تأثيرها العميق على كل الأعمار حول العالم لا يخفى على أي مطلّع على التاريخ الأدبي. يغوص بنا المؤلّف في رحلة خيالية ترتكز على أربعة حي...إقرأ المزيد »
أقرب
لـ ماريو انخل كينتيرو
"بانزلاقه معنا، استثار الضوءُ الآتي من لهب المشعلِ انعكاساً ‏خافتاً من الظلمة الملساء للبحيرة، ضوءاً صقيلاً، وتواصلَ الصمت ‏واقتربنا من المركز حيث أعماقُ البحيرة السحيقةُ، بدأ هذا الضوء ‏المنبعثُ يتجل...إقرأ المزيد »
إقناع
لـ جين أوستن
قصَّةُ حُبٍّ خريفيَّةٌ. هذا ما تُوصَف به روايةُ جين أوستن "إقناع" ذلك أنَّها آخرُ أعمالها المكتملة، والشَّخصيَّاتُ الرَّئيسةُ فيها ليست في زهرة الشَّباب. صحيحٌ أنَّ روايتها "كبرياء وتحامل" تحفةٌ فنِّي...إقرأ المزيد »
هل القدس التي يُزعم أن اسمها ورد في التوراة، هي ذاتها المدينة التي ذكرها كتاب اليهودية المقدس باسم" أورشليم"، وأن الاسمين معاً، يدلّان على مكان واحد بعينه كما تقول الرواية الإسرائيلية المعاصرة؟ ولكن، ...إقرأ المزيد »
كتاب باذبين
لـ علي محمود خضير
ينطلق علي محمود خضيّر من السيرة الذاتية ليذهب أبعد منها ومن تفاصيل الواقع اليومي. الطفولة الضائعة تسكن احلامه وتعانق حنانه الانسني، بالقرب من لحظة البرق التي لا تأفل ولا تموت. لذلك فإن الكتابة، هنا، ل...إقرأ المزيد »