لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تمارين في الإعجاب
لـ سيوران
لا أرغبُ في الكتابة إلاّ وأنا في وضعٍ قابلٍ للإنفجار، فريسّة الإنفعال أو الإنقباض، في ذهولٍ مُتَحوِّلٍ إلى هيجان، في جَوِّ انتقامٍ تحُلُّ فيه الشتائمُ محَلٍّ الصفعات واللكمات.

يبدأ الأمر عادةً ه...إقرأ المزيد »

سيان
لـ أغوتا كريستوف
"تفضّل يا دكتور. نعم، هنا. نعم، أنا من هاتَفك. زوجي تعرّض لحادث، نعم، أحسبه حادثاً خطيراً، لا بل شديد الخطورة، ينبغي الصّعود إلى الطّابق، هو في غرفة نومنا، مِن هنا، اعذرني، السّرير غير مرتّب، أنت بالط...إقرأ المزيد »
نصب الدير التذكاري
لـ جوزيه ساراماغو
تقدم رواية "نُصب الدير التذكاري" على تفكيك للتاريخ داعية إلى إعادة التفسير والتفكير حول المجتمع، وداعمة لإشراك القارئ في البحث عن معنى آخر للتاريخ أقلّ طاعة للتفسيرات النخبوية وأكثر إنفتاحاً على المفا...إقرأ المزيد »
نائب القنصل
لـ مارغريت دوراس
إذا كانت الحرية الإنسانية، كما اعتقدت أرنت علّة وجود السياسة، وإذا كانت تجارب الحريّة لا تبدو واضحة إلا على مستوى الفعل، وهو ما اعتقدته كذلك بصرف النظر عن كنط، فإنها أشارت في تمييزها بين الفكر والفعل ...إقرأ المزيد »
صنعة الشعر ست محاضرات
لـ خورخي لويس بورخيس
صنعة الشعر هو مدخل إلى الأدب، إلى التذوّق، إلى بورخيس نفسه.

وخلافاً للنبرة الساخرة المطبوعة التي تميز معظم مقابلاته ومحاضراته بالإسبانية، أسلوب بورخيس في صنعة الشعر هو أسلوب ضيف شرف، متقلب، ولطي...إقرأ المزيد »

البيت الأخضر
لـ ماريو بارغاس يوسا
تحدّث الناس في بيورا كثيراً عن البيت الأخضر البدائي، ذلك المسكن الأصلي الذي لم يعد أحد يعرف تماماً كيف كان فعلاً، ولا التفاصيل الصحيحة عن تاريخه.

فالذين ما يزالون على قيد الحياة من تلك الحقبة، و...إقرأ المزيد »

حياة البالغين الكاذبة
لـ إيلينا فيرانتي
تعيش جوفانا، الابنةُ الوحيدةُ لأستاذيْن، طفولةً سعيدةً في الأحياء الراقية من نابولي العُليا. لكنَّها تُصعق ذاتَ يوم عند سماع حديثٍ بين والديْها، وفيه يقارنها والدُها بفيتوريا، العمّةِ القبيحةِ والحقير...إقرأ المزيد »
شكرا للحياة
لـ فنغ جى تساى
"الحياة هي النحات الأعظم، ليس بمقدورها أن تغير شكل الإنسان وحسب، لكنها تملك السلطة لتغيير قلبه الذي يفشل أي نحات في تغييره". - فنغ جي تساي

خوا شيا يو شاب درس الفنون الجميلة، ينتظر أن يعين في ال...إقرأ المزيد »

هل سأكرِّرُ نفس التجربة؟ نعم، واجد في هذا الصواب الكثير، غير أنَّ واقع اليوم قد قضى على تلك الشجاعة التي كانت تُعزى فقط إلى الاندفاع وقلَّة تقدير ما لما واجهته من ردودِ أفعال، لم أكُن أتخيَّلُ حقا الق...إقرأ المزيد »
نيتشه ومطرقة الفلسفة
لـ محمد بقوح
تفرض الأفكار النيتشوية نفسها، ببعده النقدي واحتفائها بما هو إنساني في الإنسان، باعتبارها فلسفة لا تهادن، تخترق الأزمنة، وتستشرف أفق المستقبل، وتدعم حياة الأمل، وتنتصر لقوة الفرد الإيجابي، والجماعة الم...إقرأ المزيد »