لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يمثّلُ كتابُ جاكندوف اللغَةُ والوَعيُ والثَّقافَة فتحًا علميًّا جديدًا على طريق تطوير نظريَّة شاملة للمعرفة تسمح بفهم أغنى للطبيعة البشريَّة. وهي نظريَّةٌ، إذ تتوسَّلُ بدراسة اللغة، تتناولها في ارتباط...إقرأ المزيد »
شرح جمل الزجاجي
لـ ابن هشام الأنصاري المصري
الزجاجي صاحب الكتاب هو أحد الأئمة الذين أسسوا المدرسة البغدادية في النحو وأقاموا صرحها الشامخ، وقد نال هذا الكتاب (الجمل) شهرة مدوية في العصور الوسطى لدقة تنظيمه وتبويبه وحسن صياغته ويسر أسلوبه، مما ج...إقرأ المزيد »
"ديوان المعاني" كتاب جمع فيه مؤلفه أبلغ ما جاء في كل فن وأبدع ما روي في كل نوع من أعلام المعاني وأعيانها إلى عواديها وشذاذها، وتخير من ذلك ما كان جيد النظم محكم الرصف غير مهلهل رخو ولا متجمد فج ...". ...إقرأ المزيد »
نشأ علم معاني الأدوات، في ركاب تفسير القرآن الكريم، حين كان علماء العربية، والمفسرون، يفصلون المعاني المختلفة، للأداة الواحدة، في النصوص القرآنية، ثم شب هذا العلم وترعرع، حتى استقل بميدانه الخاص المتم...إقرأ المزيد »
الهدف من وراء هذا البحث هو إلقاء الضوء على طبيعة الاشتقاق الصرفي ومفهومه عند النحويين والأصوبيين ورصد ما يطرأ على هذا المفهوم من تطور عبر المراحل الزمنية المختلفة، ودفعنى إلى هذا دافع قوى وهو أن هذا ا...إقرأ المزيد »
حلقة من موسوعة فقه اللغة العربية ويكاد يكون أهم حلقات هذه الموسوعة لأن موضوعه- وهو الاشتقاق- هو سر اللغة العربية ومفتاح فقهها وكل كلام عن فقه اللغة العربية دون استيعاب "علم الاشتقاق" الخاص بها بكل أبع...إقرأ المزيد »
هذا المعجم يشق طريقاً جديداً وينتهج أسلوباً مبتكراً في شرح قواعد اللغة العربية، فإذا كانت المعاجم تلتزم ترتيباً هجائياً أو أبجدياً، فإن هذا المعجم قد استبدل الحرف بجدول والكلمة بلوحة... واللوحة المقدم...إقرأ المزيد »
كتاب الشعر أو شرح الأبيات المشكلة الإعراب
لـ أبي علي الفارسي الحسن بن أحمد بن عبد الغفار
هذا كتاب من تراث أمة, ضيعها الورثة واجتالتها الشياطين. فى فن عظيم -هو ملام العربية وقوامها- تتحيفه أهله وتنقصه المبطلون. لإمام جليل, لم تؤت مصنفاته حظها من النشر والدرس والتأمل.
وأبو على: هو ال...إقرأ المزيد »