× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يبني الكاتب عبد الرحمن أسامة سفر كتابه «لصوص النار: قصة العبقرية» فرضية بسيطة مفادها: ‏بدون الفضول، لا توجد عبقرية. بدون الفضول، تلك النار المقدسة التي تضيء ‏ممرات وأقبية المعرفة، سيظل المرء يتخبط في ...إقرأ المزيد »
يبحث كتاب «إختراق نظرية داروين» عن وضع أهم السبل للمضي في هندسة الجينات ‏البشرية. ويبدو مؤلفه من المتحمسين جداً لمستقبل التكنولوجيا واستخداماتها لمنفعة ‏البشرية وتحقيق أفضل المنافع والتخلص من الأمراض ...إقرأ المزيد »
‏«اليابان بين الحربين العالميتين: دراسة في التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي ‏‎1945 - 1918‎‏» وهي من تأليف الدكتورة أمل عفيف بوغنّام وتقديم الدكتور مسعود ضاهر. ‏تستهدف هذه الدراسة الأكاديمية البحث...إقرأ المزيد »
‏«الغُزاة» إنها قصة بدأت مع عائلة واحدة جائعة وحيدة في سهول منغوليا، ‏وانتهت بحكم الخان لإمبراطورية أكبر من إمبراطوريتي الإسكندر الأكبر ويوليوس ‏قيصر معاً، ولعلها أعظم قصة تحوّل من الفقر إلى الثراء في...إقرأ المزيد »
بعنوان "الاستياء العالمي: حوارات مع دَيفِد بَرسَميان حول التهديدات المتزايدة ‏للديمقراطية" وعنوان فرعي "مشروع الإمبراطورية الأمريكية"، وهو من تأليف نُعَوم ‏تشومسكي وترجمة وتقديم د. محمد جياد الأزرقي.‏...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو دليل للمعلمين، يوضّح كيف يمكن استخدام التفكير الفلسفي في ‏تعليم الأطفال. وهو ينطلق من فرضيّة مفادها أنّ ما يُدرّس في المدارس يجب أن لا ‏يقتصر على المواد التخصّصية فحسب بل يجب أن يشمل طرق...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب "حياة دون قلق"، للمؤلّف ريوهو أوكاوا، القدرة على تنمية ‏راحة البال وتحقيق السعادة الداخلية حتّى ونحن نمرّ بمختلف التجارب ‏القاسية في الحياة. يستخلص أوكاوا الحكمة من تجاربه الخاصة في ‏مواجه...إقرأ المزيد »
لا تقتصر رواية "إيواء" في كونها رحلة بين الفيافي والصحارى بعيداً عن وعثاء ‏المُدن، بل تتجاوز ذلك لتشكّل رحلة رؤيوية إبداعية تنطلق من الذات/ الكاتبة لتطول ‏تسجيلاتها العالم. إنها كتاب مفتوح يتقصى صانعه...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية "وجوه لا ترى الشمس" يرصد الكاتب عبد الله العرفج ‏الوجه الآخر لإنسان هذا العصر، فيعبّر عن ذلك الشيء المخبوء وراء قناع التحضر ‏والمدنيّة، والمنتمي إلى منظومة الواقع الفاسد واللاإنساني...إقرأ المزيد »
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »