لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فضل الاعتزال وطبقات المعتزلة
لـ أبو القاسم البلخي
الكتاب يحوى ثلاثة نصوص، بعضها مكمل للآخر
أولها: باب ذكر المعتزلة، من كتاب (مقالات الإسلاميين) لأبي القاسم عبدالله البلخي، تناول فيه نشأة الاعتزال، وأصل الكلمة وما دار حولها من خلاف.
وثان...إقرأ المزيد »
علم الجذل في علم الجدل : موضوعه - غايته - مسائله
لـ نجم الدين الطوفي الحنبلي
تتجلى أهمية الكتاب في كونه من الكتب الجدلية النادرة في تحقيق الأصول التي يندرج تحتها علم الجدل، لتكون في متناول الباحثين في الفكر الإسلامي.

فهو كتاب، يتناول مقالات الدين وأساس العلوم القرآنية، و...إقرأ المزيد »

معجم الشيوخ
لـ الحافظ أبي القاسم علي بن الحسن/ابن عساكر
احتل الإمام الحافظ مصنف هذا الكتاب أبو القاسم علي بن الحسن المعروف بابن عساكر (499-571هـ) المكانة العالية بين علماء وعصره، أهلته لذلك مواهبه العلمية المميزة، ومقدرته البالغة، وسعة حفظه وغزارة معارفه، ...إقرأ المزيد »
الحكم الجديرة بالإذاعة
لـ زين الدين عبد الرحمن بن رجب الحنبلي
هذا الكتاب شرح لحديث أخرجه الإمام أحمدفي مسنده من حديث ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " بعثت بين يدي الساعة ، حتى يعبد الله وحده لا شريك له ، وجعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعل الذ...إقرأ المزيد »
موسوعة مباهج الفكر ومناهج العبر
لـ محمد بن ابراهيم الوطواط
إن "مباهج الفكر ومناهج العبر" تمثل موسوعة حوت على معلومات واستنتاجات قيمة تعد أساساً في مجال تخصصاتها. والموسوعة التي نقدمها للقارئ الكريم قد استنبطت معلومات مهمة ومعمقة في مجال علم الحيوان. قد بذل ال...إقرأ المزيد »
ثبت مسموعات
لـ الحافظ ضياء الدين المقدسي
الكتاب هو ثبت يحرر فيه الامام الضياء المقدسي ما تلقاه عن شيوخه في رحلاته إلى المشرق، فأعطى الصورة الجامعة للمحصول العلمي الذي كان متداولاً في ذلك العصر مبيناً الطريقة المثلى التي يسلكها طالب العلم في ...إقرأ المزيد »
إن مرتبة السنة النبوية في الحجية تلي مرتبة القرآن الكريم، إذ هي مفسرة لنصوصه ومبينة لمعناه بتخصيص عامه، وتقييد مطلقه وتوضيح مشكله، وتعيين مبهمه، وتعليل محكمه، واتباعها واجب كالكتاب الكريم. وقد حرص الم...إقرأ المزيد »
الأمالي المطلقة
لـ أحمد بن حجر العسقلاني
هذا هو الجزء الثاني من كتاب الأمالي للحافظ "ابن حجر العسقلاني" وهو يحتوي بعض المجالس الحديثة المختارة وقد قدمه المؤلف قبل الجزء الأول الذي ينقص منه بعض المجالس، حيث ليس للجزء الأول علاقة بالجزء الثاني...إقرأ المزيد »
الذخائر الشرقية
لـ كوركيس عواد
لا يحتاج كوركيس عواد (1908-1992م) إلى تعريف، فلقد أعطى هذا العالم الموسوعي الفذ: التراث الإنساني الكثير، وخاصة التراثين: العربي-الإسلامي والسرياني. وتشهد له بذلك المكتبات الكبرى في الشرق والغرب حيث اح...إقرأ المزيد »
ديوان الحلاج ويليه كتاب الطواسين
لـ الحلاج
الحلاج شهيد العشق الإلهي؛ ولد الحلاج: المغيث الحسين بن منصور بن محمد البيضاوي في قرية الطور في الشمال الشرقي من مدينة البيضاء من مدن مقاطعة فارس بإيران وإلى الشمال من مدينة شيراز في نجد سنة 244هـ/858م...إقرأ المزيد »