لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسعى هذا الكتاب إلى تقديم قدر كافٍ من الإلمام بأحد الفروع الحديثة لعلم اللسانيات، وهو الفرع الذي بدأ الباحثون يتسابقون في الخوض في أساسياته ومنطلقاته، ويقصد به اللسانيات الإدراكية (العرفانية).

و...إقرأ المزيد »

سلطة اللسان
لـ شيموس هيني
شيموس جستين هيني (1939-2013) شاعر ومسرحي ومترجم أيرلندي حاصل على جائزة نوبل في 1995، صدر له أكثر من عشرين كتاباً في الشعر والنقد والترجمة.

من أعماله الشعرية "موت عالم طبيعة" وكان هذا أول كتاب مط...إقرأ المزيد »

الربح على حساب الناس
لـ نعوم تشومسكي
يستند إلى نظريات من القرن التاسع عشر لا تمت للواقع بصلة. إلّا أن الورقة الأخيرة الرابحة بيد المدافعين عن النيوليبرالية هي عدم وجود بديل لها، فهم يؤكّدون أن المجتمعات الشيوعية والديمقراطيات الاجتماعية،...إقرأ المزيد »
عواقب الرأسمالية
لـ نعوم تشومسكي
هل هناك بديل للرأسمالية؟...

في هذا النص التاريخي يرسم تشومسكي ووترستون خريطة هامةً لمجتمع أكثر عدلاً واستدامة.

"لقد كشف كوفيد ١٩٠ عن إخفاقات صارخة ووحشية فظيعة في النظام الرأسمالي الحالي، ...إقرأ المزيد »

قراءات إقتصادية في تجارب التنمية الصناعية لدول مختارة
لـ ياسين حميد المحمدي
حققت العديد من دول العالم التي اتجهت حديثاً الى التصنيع كوسيلة لتطوير مستويات التنمية المكانية تجارب تنموية متميزة من حيث النتائج أو الآثار التنموية ومن حيث المدة الزمنية القياسية التي مرت بها تلك الت...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يضم مجموع نصوص فرديناند دو سوسير الجديدة التي عثر عليها عام 1996 ونشرت عام 2002, بدار غاليمار الفرنسية، وهي مؤلفة من مجموعات خمس تناول فيها دو سوسير مسائل في السيمائيات، واللسانيات العامة، ...إقرأ المزيد »
اللسانيات الحاسوبية ؛ تنظيراً وتطبيقاً
لـ خالد حوير الشمس
إن الشاعر علي عيدان عبد الله يحاول تكون القصيدة عنده نتاجاً لعمل تحويلي... يتكشف فيه الصراع بين الخاص والعام. - الناقد د. عامر السعد

لقد اعتمد الشاعر علي عيدان عبد الله في صياغة قصيدته على الفكر...إقرأ المزيد »

اللغة والوعي والثقافة
لـ راي جاكندوف
يمثّلُ كتابُ جاكندوف اللغَةُ والوَعيُ والثَّقافَة فتحًا علميًّا جديدًا على طريق تطوير نظريَّة شاملة للمعرفة تسمح بفهم أغنى للطبيعة البشريَّة. وهي نظريَّةٌ، إذ تتوسَّلُ بدراسة اللغة، تتناولها في ارتباط...إقرأ المزيد »
كان وكدنا في هذا العمل تتبع التطور المعرفي والمنهجي الذي عرفته النظرية الدلالية المعاصرة، الأمر الذي جعلنا نقف على نظرية لسانية دلالية ومعرفية قوية هي نظرية الدلالة التصورية، وبسط إسهاماتها الغنية في ...إقرأ المزيد »