×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
جبن
لـ فيلم إلسخوت
في هذه الكوميديا السوداء، ثمّة دون كيخوته معاصرة، موظف عادي في شركة ليست بتلك الدرجة من تلبية المطامح، يقرر فجأة ان يكون ثروة من خلال العمل بالتجارة، ويختار بالذات تجارة الجبنة التي يكره رائحتها ويصفه...إقرأ المزيد »
الأمطار زادت غزارتها وكأن السماء أمست قربة ماء هائلة شقت طولاً بخنجر حاد، الرياح ترقص رقصة الجنون دونما توقف، وأصواتها عويل عجائز إثر جائحة عظيمة، سمحة في طريقها إلى حتفها المحتوم حيث تبدى لي الجبل مو...إقرأ المزيد »
رواية عن صبيّ صغير يعيش زمنين مختلفين في آن واحد، فهو يحيا في مدينة أميركية في القرن العشرين لكنه في عالمه الجوانيّ "وهو عالم لا يقلّ حقيقية عن العالم الخارجيّ" يعيش قبل ملايين السنين، بالضبط في الفتر...إقرأ المزيد »
رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.
لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السي...إقرأ المزيد »
"لكن في النهاية ما الليلة الواحدة؟ أمدٌ قصير، لا سيّما متى ما يعتمُ الليل مبكراً، ومبكراً يغرّد الطير، مبكراً يصيح الديك، أو أخضرُ واهٍ يتعجل، مثل ورقة شجر متقلبة، في جوف موجة. عدا أنَّ الليل، يعقبه ل...إقرأ المزيد »
رواية عن شاعرة شابة تفكر بالانتحار، كتبتها شاعرة طالما فكرت بالانتحار قبل أن تنفذ فكرتها وهي في ريعان شبابها.ينبسط على صفحات هذه الرواية ظلّ الرعب الذي يخلقه سوء التفاهم الأبديّ بين الإنسان والعالم، إ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب دليل، ولكن الدليل لا نفع فيه إذا لم نرغب في السفر. تبحث الغالبيـة العظـمى من الناس عن الأدلّاء، فإذا جاؤوهم يطرقـون أبوابهـم وجدوهـم مستغرقين في النوم...
منذ أن عرفت هذا الكتاب قب...إقرأ المزيد »
مورفين
لـ ميخائيل بولغاكوف
رواية تعتمد على أحداث واقعية غريبة، طبيب يؤدي به ظرفه العصيب إلى الإدمان وما يتبع ذلك من نتائج فادحة. تكشف الرواية عن قدرة باهرة للكاتب على تصوير حياة المدمنين والتفاصيل الدقيقة للاضطراب الذي يحيط بهم...إقرأ المزيد »
يتمسك كتاب "سوسيولوجيا المنقذ" بمرجعية علم الاجتماع ويستعمل نظرية مركبة مستمدة من كتاب كارل مانهايم "الايديولوجية والطوبائية" مع مراجعات لكتابات ماركس، وألتوسير، وريكور، وغيرها لم يكن سعي فهم الانسان ...إقرأ المزيد »
الحكي مثل صنارة، كلما علق فيها طُعم لذيذ، زاد الصيد؛ كلما روى المرء، زاد نهمه للروي، مثله مثل الذي يسمع القصة أو يقرأها... هذا هو ما يفعله راوي هذه الرواية معنا؛ فهو يجعلنا ومع كل سطر يرويه، نزداد نهم...إقرأ المزيد »