لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حكاية مثيرة عن ضاربات آلة كاتبة صرن جاسوسات، مستوحاة من قصة حقيقية عن مؤامرة "السي آي إي" لإختراق قلوب وعقول الشعب السوفييتي ليس عن طريق الحب لكن من خلال أعظم قصة حب في القرن العشرين: دكتور جيفاكو. <...إقرأ المزيد »
مرة أخرى يدخل دوستويفسكي عالم ملؤه المشاعر بكل أنواعها، فهنا نجد الحالات القصوى من الحب والعطف والشفقة والمواقف النبيلة، والإستعداد غير المحدود للتضحية، كما نجد الشر والظلم والكراهية والقسوة والتجبّر ...إقرأ المزيد »
على الرغم من أن دوستويفسكي أملى الرواية على سكرتيرة، وانتهى منها في أقل من شهر، فإنها جاءت نابضة بالحياة، ولقيت إقبالاً تجاوز معظم ما كان قد نشره دوستويفسكي من قبل، خاصة وأن فيها شيئاً مما عاشه وجرّبه...إقرأ المزيد »
تعدّ الثقافة بوصفها نمط حياة يومي، المنتج الذهني للمجتمع الذي يعكس رؤيته للحياة اليومية وللعالم، وهي ‏تمثل العادات والتقاليد والأعراف ومجموع السلوكيات المقبولة والمتوارثة، وكثير منها ثقافة "معولمة"، إ...إقرأ المزيد »
رسّام متمكِّن من التقاط الأسرار المتخفِّية خلف وجوه الأشخاص الذين يرسمهم. لوحة مُربكة رسمها فنّانٌ كبيرٌ، عُثِرَ عليها بعد عشرات السنوات في سقيفة بيت. دبيبٌ في غابةٍ محاطةٍ بجيرانٍ غريبي الأطوار. وثمّ...إقرأ المزيد »
بزغ الفجر فوق الأنقاض. بعد نصف ساعة من الصمت والصقيع، ظهرت قافلة جديدة. نساء بالمئات مع أطفالهنّ. صبية وبنات. مدجّجات بثيابهنّ السود. مكمّمات الأفواه. يمشين كما لو أنّهنّ سجون متنقّلة، تخفي في داخلها ...إقرأ المزيد »
كليّة التربية عام 1968. الطلّاب لم يكونوا يعرفون أنّهم في زمن لبنان الجميل، غير أنّهم لا بدّ شعروا بذلك. كان هناك متّسع للّهو في إقامة العلاقات مع البنات وفي الحكي بالسياسة وإطلاق الآراء على سجيّة قائ...إقرأ المزيد »
تعتبر رواية "الأبله" واحدة من روايات دوستويفسكي التي لاقت شهرة واسعة، كما لاقت إقبالاً لا يزال مستمراً بحيث تتكرر طبعاتها بكل لغات العالم.

كمعظم أعمال دوستويفسكي، تغوص هذه الرواية في النفس البشر...إقرأ المزيد »