لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوصايا لابن عربي
لـ ابن عربي
نقرأ في هذا الكتاب "وصايا" الشيخ الأكبر إبن عربي التي ضمنها آخر أبواب كتابه "الفتوحات المكية" وهي وصايا حكمية ينتفع بها المريد السالك الذي يريد الوصول إلى رضى الله في الدنيا والآخرة.

في الكتاب ينط...إقرأ المزيد »

تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

ثورة مصر - الجزء الثاني
لـ عزمي بشارة
في الجزء الثاني من الكتاب يتابع عزمي بشارة توثيق الثورة المصرية، تحت عنوان من الثورة إلى الانقلاب، ويستعرض بعد مقدمة نظرية حول نظريات التحول الديمقراطي المرحلة الدقيقة التي مرّت بها مصر؛ من تسلّم المج...إقرأ المزيد »
الفتوحات المكية
لـ محي الدين ابن العربي
هذا الكتاب هو في التصوُّف وعلم النفس، ألَّفه ابن عربي خلال (30) سنة، ولم يحرِّره على النحو المألوف من حيث وحدة الموضوع وإطراد المنهج، ويُعَدُّ من أعظم كتب ابن عربي وآخرها تأليفاً كما صرَّح به حاجي خلي...إقرأ المزيد »
يضم هذا المجلد بين طياته رسالتان سطرتهما يراع الشيخ المتصوفين "ابن عربي" الرسالة الأولى جاءت تحت عنوان "المبادئ والغايات في معاني الحروف والآيات" وهي رسالة تعد من أهم الكتب المنظومة في التراث الصوفي ك...إقرأ المزيد »
مجربات ابن سينا الروحاني
لـ ابن سينا
هذا كتاب فاقت براهينه على جميع الطلاسم، وهو يحتوي على كم من المجربات الصحيحة، والطلاسم المنتخبة من أفخر العلوم التي وكما يقول مؤلفه لا تخيب أبداً. ومن المسائل التي يورد لها المؤلف مجرباته، صرع المصاب،...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
علل الشرائع 2/1 - مجلدين
لـ الصدوق