لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

تاريخ الفن في بلاد الرافدين
لـ زهير صاحب
ضايفنا بمنهجنا في دراسة الابداعات النفية الاكدية والسومرية الجديدة والبابلية فكرتين تؤطرها الاولى بحدود التاريخية، بوصفها (ستراتيج) من التفاعل: بين المنجزات الفنية وحاضنها الحضاري، الذي يحمل الاشكال م...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

التاريخ المعماري والعمراني لبلاد الشام 1918 - 1946
لـ لطفي فؤاد لطفي
العمارة هي منتج إنساني ذات وظائف حياتية وأبعاد جمالية ودلالات اجتماعية وتاريخية واقتصادية فهي غلاف الحياة الإنسانية ومحيط للذاكرة وموئل لها، وهي تعكس صورة الشعوب ومفاهيمها وتجاربها، وكانت العصرنة والت...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
كسبت المسيحية في عهد السيد المسيح نفسه مواقع متقدمة على حساب اليهودية وكان أكثر هذه المكاسب أهمية تحول أعداد متزايدة من اليهود إلى المسيحية، والذي يعني - حتى ذلك الوقت - الإيمان بأن يسوع هو فعلاً المس...إقرأ المزيد »