لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

ضايفنا بمنهجنا في دراسة الابداعات النفية الاكدية والسومرية الجديدة والبابلية فكرتين تؤطرها الاولى بحدود التاريخية، بوصفها (ستراتيج) من التفاعل: بين المنجزات الفنية وحاضنها الحضاري، الذي يحمل الاشكال م...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

العمارة هي منتج إنساني ذات وظائف حياتية وأبعاد جمالية ودلالات اجتماعية وتاريخية واقتصادية فهي غلاف الحياة الإنسانية ومحيط للذاكرة وموئل لها، وهي تعكس صورة الشعوب ومفاهيمها وتجاربها، وكانت العصرنة والت...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
كتاب بالفلسفة السياسية التي لها صلة بحياة المجتمع والفرد فقد وضع ارسطو المبادىء والمثل والقيم التي لابد من توفرها في الدول التي تمتاز بالأخلاق والتقدم والنجاح فعرض هذه المثل وشرحها شرحاً وافياً...إقرأ المزيد »
دراسة تاريخية هي عبارة عن دراسة معمقة قام بها المؤلف بين فيها كيف عاش غير المسلمين في المجتمع الإسلامي وكيف تعامل معهم المسلمون وسلط المؤلف الضوء أيضاً على أحوالهم الشخصية والمعيشية...إقرأ المزيد »