لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الحنين
لـ موهالي ماشيكو
ما روبيني ... ماروبيني
لمن يعود هذا الوصت الذي ينبعث من المجهو؟ انه يصر على مطاردتها، يلاحقها في صحوها ومنامه، يختبيء في زوايا غرفة جلوسها يجعلها ترتعش هلعا، يحاول اغراقها في مغطس الحمام كانت ر...إقرأ المزيد »
تظل الأنثى نصف روح حتى تكتمل بنصفها الآخر هذا ما تشي به قصص الكاتبة "فكرية ‏شحرة"، في مجموعتها الموسومة بـ «نصف روح»، ومن هذا العنوان، يتم استشعار بوادر ‏صلة التشابه في القصدية الحكائية بين العنوان وا...إقرأ المزيد »
ساردونيا صبيّة ذكيّة وخلاّفة، لكنّها تُعاني مشكلةً واحدة، أنّها تكره اسمَها، الذي يسببه يَسْخر منها تلاميذُ صفِّها، فتصبح الكتبُ والحكاياتُ أًصدقاءها الأوفياء.

ذات يوم، تَعْثر الفتاةُ في المكتبة...إقرأ المزيد »

تخيل أنك آليسون أحد أبطال هذه الرواية الشيقة والعذبة، وتخيل أن تقع بين يديك ‏صحيفة كُتب على صفحتها الأولى ما يأتي:‏ ‎
‎ آليسون كاربنتر 31 عاماً، خطيبة المدير التنفيذي لشركة بركسلين بن غادردنر قُت...إقرأ المزيد »
سفير الكوارث - الجزء الأول
لـ ياسر عبد العزيز العرينان
في روايته «سفير الكوارث» يتطرق الكاتب ياسر عبد العزيز العرينان إلى فرضية علمية ‏مفادها أن لكل إنسان منا عالم موازٍ لعالمه الحقيقي، فرضية تقوم على مقاربة هلامية، ‏تحاول إثبات الترابط الموجود بين هذين ا...إقرأ المزيد »
ينتمي كتاب "مخاطبات الوزراء السَّبعة" إلى عائلة الكتب السَّرديَّة التي يكون فيها السَّردُ اختصاراً للحياة نفسِها.

ولذلك لا عجب أن ينتهيَ المصير به في أن يحتويه كتاب "ألف ليلة وليلة"، فهو مثله تُ...إقرأ المزيد »

بعدما هدَّني التّعب وأثقل كاهلي، أتهالك على البلاط الرّطب لزنزانتي وفكري لا يباح أولئك الذين كانوا يزحفون على البحار مثل قناديل بحر منبوذة ويرتمون على الشطآن الأجنبية.

كان يتم إستقبالهم في مكاتب...إقرأ المزيد »

مع روايته الجديدة "متاهة الأنبياء" يواصل الشاعر والروائي بُرهان شاوي رحلته في متاهة النفس والوضع البشري صاعداً إلى الطبقة الثامنة من معمار المتاهة متماهياً بشكل مضاد مع "جحيم" دانتي أليغيري... فهنا يح...إقرأ المزيد »
في روايتها «تاوسرت» تستحضر الكاتبة السعودية سمية مؤذنة واحدة من قصص ‏التراث السردي لمصر في تاريخها الفرعوني، وتفعل ذلك في سياق درامي تعيد من ‏خلاله إلى مسرح الأدب ملامح من قصة الملكة "تاوسرت" والموضوع...إقرأ المزيد »