لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يختار الروائي صالح حمود لروايته عنوان «تازمان» نسبة إلى المستكشف الهولندي أبيل ‏جونسون تازمان الذي كان سبب اكتشاف نيوزيلندا ومهَّدَ الطريق إلى اكتشاف أستراليا؛ ‏وإذا ما تخطينا عتبة العنوان فإن الرواية...إقرأ المزيد »
في روايته «القنّاص» يعيد الكاتب مصطفى يحيى إلى مسرح الأدب قضية أزَوَاد (النيجر) والصراع بين فرنسا والبنتاجون على مدينة عولام والنزاع بين قبائل الدجيرما التي ينتمي إليها أغالي أليمبو - قائد الحركة الوط...إقرأ المزيد »
توارت بالحجاب
لـ عبد الرحمن العكيمي
تمتاز رواية «توارت بالحجاب» للكاتب السعودي عبد الرحمن العكيمي بخاصية التجلي التي ‏يوفرها الفكر الصوفي لتحليل العلاقة بين عناصر ثالوث المعرفة (الأنا، والوجود، ‏والمطلق)، وقد أضاف إليها الروائي خاصية ال...إقرأ المزيد »
أحوال الماء
لـ سلمان زين الدين
للماء أحوال، مقامات... ولي... فهو السواقي الراقصات... العازفات على تقاسيم الحرير... وهو المزاريب التي استقرت... نشيجاً من فراق أحبةٍ... وتوجست مما يُخبئه المصير... وأنا خرين الماء... في حلي وترحالي......إقرأ المزيد »
لا تقتصر رواية «إعصار في الهلال الخصيب» على حمل ملامح دول منطقة الهلال ‏الخصيب، بل تمتد لتحمل هموم ونبض دول العالم برمتها، إذ يقدم عبرها الروائي ‏والإعلامي المعروف عارف حجاوي رؤية مستقبلية لدول المنطق...إقرأ المزيد »
تشكل رواية «حمل مهدّد» للكاتبة المبدعة جلنار إضافةً نوعية جديدة إلى مخزون التجربة ‏الروائية العربية، فجاءت مزيجاً من الفن والحكمة والفلسفة والرغبة في بناء عالم أفضل ‏وأجمل.‏ ‎
‎ هذه الرواية تحكي ...إقرأ المزيد »
في روايته «باسم الشعب» يسلط الكاتب زو مايسن الضوء ببراعة على قضايا الفساد، ‏ويختار لعالمه الروائي مقاطعة افتراضية هادئة في بكين تسمى المقاطعة "إيتش". وتبدأ ‏أولى مشاهد الرواية بمحاولة النيابة العامة ا...إقرأ المزيد »
بين الانتقام والغفران تدور رحى رواية "أَرْوَاحٌ مُتَعَانِقَة – المدينة القاسية" للكاتبة أسماء ‏سالم الكتبي. في رواية ممتدة عاطفياً ومتصلة بما هو مشترك بين من هو القاتل ومن هو الضحية، والمشترَكْ في هذه...إقرأ المزيد »
‏«حياة بعد الموت» هي نفسها «حياة بعد اللجوء» بالنسبة للإنسان السوري كما تبدو في ‏سرديات الثورة في المشهد الروائي العربي بعيداً عن الأحكام السيالة أو الاتفاق أو ‏الاختلاف حولها. وإذ تحاول الكاتبة المبد...إقرأ المزيد »