×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
سيكمل الحزب الشيوعي الصيني بحلول الأول من يوليو عام 2017، مسيرة كفاح ممتدة ‏لـ 96 عاماً. لقد قطع الحزب الشيوعي الصيني في مسيرة كفاحه المقتربة من مئة سنة، ‏عدداً لا يُحصى من الممرات الحصينة والطرق الصع...إقرأ المزيد »
يَصدر كتاب «الكُرْدي المخذول.. كوردي ده ستخه روكراو» في ظل وضع سياسي مأزوم تعيشه ‏القضية الكردية اليوم؛ لذلك كان للكاتب والإعلامي اللبناني "فؤاد مطر" مواكبةً تحليلية نقدية في ‏هذا الشأن؛ مواكبةً تأتي ...إقرأ المزيد »
عن المشهد السياسي بين العرب وإسرائيل تكتب سهام حسين القحطاني في كتاب (العرب ‏وإسرائيل "صفقة السلام")، من دون السعي إلى إقرار أفكار وتثبيتها أو خلق مسلّمة أو ‏إعلان تأييد لإطار جغرافي قابل للتنفيذ أو أ...إقرأ المزيد »
في المشرق العربي تتبلور لعبة السلطة والمنافسات انطلاقاً من مسألتي الأرض والمياه. ‏لذلك تلعب مسألة الأرض دوراً رئيسياً في التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة منذ ‏منتصف القرن العشرين؛ وكذلك فإن مسألة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة حوار دام لمدة يومين بين المفكر التقدمي المعروف نُعَوم ‏تشومسكي وزميله اندريه فلجَك، المحلل السياسي والمحقق الصحفي وصاحب الأفلام ‏الوثائقية العديدة. جرى الحوار في مدينة بوسطن وتمّ ت...إقرأ المزيد »
تحتل عملية التحليل السياسي أهمية بالغة اليوم وخاصة في عالمٍ أصبح يعيش تحت وطأة ‏أحداث متسارعة ومتلاحقة وتغيرات في السياسة الدولية تتطلب من المحلل السياسي ‏تفسيرها وتقديمها للرأي العام. وهنا يكمن السؤا...إقرأ المزيد »
هذا كتاب قيّم للمفكر اليساري المعروف نُعوم تشومسكي وهو آخر ما ألفه تشومسكي ‏وصدر في شهر مايو من عام 2017 قال عنه الكاتب المبدع "كرِس هَجز" إنّ تشومسكي ‏يلقي ضوء فكره المتوهج ليفضح يوتوبيا ادعاءات اللي...إقرأ المزيد »
إن التعرف على تأثير ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 في بيئة العلاقات المصرية – ‏الإسرائيلية، يكتسب أهمية كبيرة؛ لأنه يمنح الفرصة للتعرف على طابع التحولات التي ‏طرأت عليها وما تتركه من تأثيرات على الإق...إقرأ المزيد »
في كلمته لتقديم كتابه الجديد «من بلفور إلى ترامب» بوسعنا القول أن قضية فلسطين والمقاومة ولبنان وسورية والعراق واليمن وليبيا والتحديات التي يواجهها العرب ومآزق يريد الخروج منها الغرب وأميركا وإسرائيل ه...إقرأ المزيد »