لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
تعتبر دمشق من أقدم مدن العالم بل هي أول عاصمة مأهولة في التاريخ الإنساني، وذهب البعض للقول أن دمشق أقدم مدينة ظهرت على وجه الأرض؛ حيث يعود ظهورها إلى ما بعد عصر طوفان نوح عليه السلام ذاته؛ أي منذ حوال...إقرأ المزيد »
الأزمات الحدودية ؛ المعضلات والمخارج
لـ نسيم بهلول
يستعرض هذا الكتاب مجموعة من الإسهامات ما يتعلق ومعضلة المعضلات الأمنية في القرن الحادي العشرين والتي من خلالها يتم رسم معالم مصيرية جديدة للفضاء الجغرافي السيادي في المنطقة العربية..
تعتبر مشك...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب، يتتبع المؤلف البروفيسور جون ماسترز حكم العثمانيين للأراضي العربية لأربعة قرون تمتد من عام 1516 إلى عام 1918، ويقدم فيه مسحاً شاملاً محايداً للاوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية في ا...إقرأ المزيد »
الجغرافية توجه التاريخ
لـ فاروق فوزي
المؤلف الاستاذ الدكتور فاروق عمر فوزي عربي عراقي موصلّي . حصل على البكالوريس من جامعة بغداد والدكتوراه من جامعة لندن . قام بالتدريس في عدة جامعات عربية واجنبية ، وشارك في كتابة بحوث في موسوعات عالمية ...إقرأ المزيد »
يتمحور هذا الكتاب حول موضوع واحد من موضوعات الأيديولوجيا القومية، هو تصوّر الأمة في الفكر العربي الحديث والمعاصر. والمقصود بتصوّر الأمة هنا، ليس التصوّر المنطبق على الأمة العربية فحسب، بل أي تصوّر نظر...إقرأ المزيد »
إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالح...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب مرحلة مهمة جداً من تاريخ الجريرة العربية إبان الحكم العثماني، في حقبة إزدهار التجارة البحرية العالمية، وتفتح عيون الغرب على هذه المنطقة، لموقعها الإستراتيجي، وتأثيرها على مسار التجار...إقرأ المزيد »