لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منظومة أسماء الله الحسنى
لـ عبد الغني النابلسي
الأسماء الحسنى هي مجال الذكر والدعاء، هي ديون الذاكرين لا لأنها ذكر الله بذكر أسمائه الكريمة فحسب، بل لأنها مع ذلك تتضمن الدعاء والرجاء بما تحمله هذه الأسماء من معان سامية اختص الله بها، وأخفى الكثير ...إقرأ المزيد »
كتاب التمهيد لقواعد التوحيد
لـ اللامشي
هذا كتاب من التراث الإسلامي، مفيد بموضوعه، أي البحث في قواعد التوحيد على العقيدة الحنفية الماتريدية، ثري بمادته، محكم ببنائه، واضح بأسلوبه. ويحتاج إليه الطالب المبتدئ إذ يقدم إليه بأيسر منهج ممكن ما ي...إقرأ المزيد »
مريود
لـ الطيب صالح
"...واحسرتا عليك يا محبوبي، خير الزاد أنا، وإنني مفارقتك من هنا، لا شبع لك من بعدي ولا ري، ولا شفيع ولا نجي، فاضرب حيث شئت وتزود أن استطعن وأطلب النجاء. إلى أن تلقاني فأعطيك المن والسلوى". "ثم أبعدت، ...إقرأ المزيد »
فتوح الفتاح شرح إحكام أحكام النكاح
لـ سالم بن محمد الحبشي
المفاهيم الأخلاقية بين الائتمانية والعلمانية
لـ طه عبد الرحمن
لقد ظل الفيلسوف المغربي طه عبد الرحمن منذ عقود يشتغل بالأخلاق معتبرا هوية الانسان هوية أخلاقية ولم يزل كذلك حتى توصل الى انشاء نظرية أخلاقية غير مسبوقة تعرف الانسان بكونه كائن ائتمانيا جاعلة "أخلاقية ...إقرأ المزيد »
مشمش والبحيرة
لـ موسى نجيب موسى
ذات يوم مشمس، رافق رؤوف أخاه الكبير إلى صيد السمك. وقرب البحيرة وجد جرواً يئنّ موجوعاً، فأصرّ على أخذه إلى البيطري، ولو خسر رحلة الصيد. عالجه وأعاده إلى أمّه الكلبة التي فرحت به. في الأسبوع التالي، وب...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب فصولاً موجزةً تُعبر عن بعض الشمائل المحمدية، عليه أفضل الصلاة والسلام، وتحكي بعض جوانب أخلاقه العليَّة، وسيرته السنيّة، لعلها تذكر العاقل، وتنبّه الغافل، وتعلم الجاهل.

وإنه ليتحتم ...إقرأ المزيد »

الشرح التاسع للحكم العطائية
لـ أبي العباس أحمد بن محمد زروق الفاسي البرنسي
كتاب في التصوف هو شرح رائع ومميز للحكم العطائية تعامل فيه المؤلف مع هذا الكتاب تعاملاً مخالفاً لغيره من شارحي الكتاب فهو قرأ وشرح هذا الكتاب بقراءة متذوق انطلاقاً من حاله ومقامه الصوفي فجاء شرحه وافيا...إقرأ المزيد »
السماع والغناء
لـ عبد الغني النابلسي