لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
اللسانيات والفلسفة
لـ إتيين جيلسون
اللسانيات والفلسفة (دراسة في الثوابت الفلسفية للغة): كتاب يتضمن مجموعة من التفكرات لرجل رفيع الثقافة الخاصة بالإنتاج اللساني في الوقت الراهن. يعترف فيها أنه لا يزعم إعطاء دروس للسانيين لكنه يأخذ عنهم ...إقرأ المزيد »
ليست الفلسفة لعبة كلمات أو مسابقة في شق الشعرة شعرتين، ولا خطة عظيمة نحو تبرير هذا الأمر أو ذاك. الفلسفة هي ما نعتقده، حول أنفسنا، حول الكون ومكاننا فيه. الفلسفة هي الإجابة على كل الأسئلة الكبرى، والأ...إقرأ المزيد »
تأهيل إلى الفلسفة للذين ليسوا بفلاسفة
لـ لويس ألتوسير
في عام 1980، وفي نهاية الفترة السياسية الأكثر كثافة لعمله وحياته، قرر لويس ألتوسّير كتابة كتاب منهجي في الفلسفة سيكون في النهاية بمسوى تناول الجميع من دون سابق إعداد. فكان كتابه تأهيل إلى الفلسفة للذي...إقرأ المزيد »
شخصيات المحاورات الأفلاطونية ودلالاتها - نماذج مختارة
لـ مها عيسى فتاح العبد الله
كان أفلاطون ولم يزل شرفة نٌطل منها على العالم اليوناني الساحر الجميل المدهش الغريب، ونطل منها أيضاً على الفلسفة الإغريقية التي حضرت آراؤها في مؤلفات أفلاطون.
قدم لنا أفلاطون الموروث الإغريقي في...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا، يحاول "عامر الغامدي" البحث في حقيقة الإنسان وعلاقته بالوجود، لذلك فهو يأخذ قارئه في رحلة لفهم العالم المحيط به كيف يرتقي الإنسان إلى ما وراء بشريته الجسدية، لتحقيق المفهوم الأعمق لوجوده ...إقرأ المزيد »
في اليوم الذي ولدتَ به، تمّ وسمك بخطة وهدف، أي أنماط أنيقة يُمكن قراءتها من اجل معرفة من تكون حقاً وما الغرض من حياتك، على غرار خريطتك الشخصيّة الخاصة، تمّ إنشاء التصميم الخاص بكلّ مرحلة من مراحل رحلت...إقرأ المزيد »
إنسان اليوم إلى أين؟
لـ جورج رشيد راشد
«إنسان اليوم إلى أين» ليس كما يبدو عليه للوهلة الأولى، بحثاً في علم الأخلاق ولا في علم الاجتماع ولا في علم النفس الاجتماعي، لأنه وإن لامس جميع هذه العلوم، سيظل خلاصة تأملات ترتكز في مجملها على المبادى...إقرأ المزيد »
يقرب منطق الضّبابية بين المنطق والحياة، أو يستثمر المنطق في حلِّ بعض المشكلات الإنسانية في الحياة الإجتماعية، أدواته المستخدمة ليست صورية خالصة؛ لأنّ الدور الأكبر في عملياته أصبح من إختصاص الخبير، سوا...إقرأ المزيد »