لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إختبار تفهم الموضوع للأطفال في عيادات العلاج النفسي
لـ أنطوان م. الشرتوني
إختبار تفهم الموضوع للأطفال هو إختبار للأطفال ما بين الثالثة والعاشرة من العمر، يستخدم كأداة في عملية التشخيص والعلاج، والكشف عن إتجاهات الأطفال النفسية والإجتماعية، والعقلية.

أهمية هذا الإختبار...إقرأ المزيد »

هل يُعدِّل الفرد من سلوكه عندما يكون في مجتمع ذي ثقافة مغايرة لثقافة مجتمعه الأصليّ؟ ماذا يُعدِّل من أنماطه السلوكية؟ كيف يعدِّل سلوكه؟ ولماذا يعدّله؟ هل تتغير صورته عن ذاته وتتعدل هويته؟ وما هي الصرا...إقرأ المزيد »
الإرهابي: شهوة الدم ولغز الإنتحار
لـ ماجد موريس إبراهيم
الإرهاب قرين للخوف ، ومن ثَمّ فهو قديم جداً قِدَمَ الإنسانية ، ونحن نطلق صفة الإرهابي على من يلجأ للعنف كوسيلة بهدف بث الخوف في النفوس حتى يتحقق مأرب سياسي أو ديني . ولا يوجد إرهابي واحد في العالم يعر...إقرأ المزيد »
موضوعات معاصرة في علم النفس الاجتماعي
لـ سحر حجازي
يُعرف علم النفس الإجتماعي كأحد فروع علم النفس الذي يدرس السلوك الإجتماعي (للفرد أو للجماعة) بإعتباره إستجابة لمثيرات إجتماعية محددة، إنه يهتم بدراسة التفاعل الإجتماعي وما يترتب عليه من تبعاتٍ ونتائج؛ ...إقرأ المزيد »
شجرة تفاح جدتي: تفاصيل صغيرة من حروب لبنان
لـ سعدى عبد الله
الكتاب عبارة عن تجربة شخصية، كطفلة في الثامنة من العمر حين اكتشفت أنها "... هيدي اللي جايي من هؤلاء الشيعة من الجنوب..." إلى تلك الطالبة في السنة الأولى في كلية الإعلام، التي شاء لها القدر أن تشهد إجت...إقرأ المزيد »
تحت عنوان "الأبناء والأنماط الشخصية" يقدم الكاتب محيي الدين علي الصبان تفسيراته لسلوك الأبناء من خلال "نظرية الأنماط الشخصية" التي تحتوي على معرفة دقيقة لنمط الشخصية وبمعرفتها يمكن فهم طبائع الأطفال ا...إقرأ المزيد »
العلاج النفسي السلوكي والمعرفي
لـ جان كوترو
أظهر العلاج النفسي السلوكي والمعرفي فاعليته في علاج القلق المزمن وأنواع الرهاب المختلفة، كما في إضطرابات الوساوس، القهرية ونوبات الهلع والأمراض المرتبطة بالضغوط وأيضاً الإكتئاب والمشكلات الجنسية، إضاف...إقرأ المزيد »
القياس والتقويم في التربية الخاصة
لـ عصام النمر
يتناول الكتاب الأسس العامة تقريباً للتشخيص في التربية الخاصة، مع التعرض بشيء من التفصيل إلى بعض الجوانب في تشخيص بعض فئات التربية الخاصة، كالإعاقة العقلية والسمعية وصعوبات التعلم، وأضفت في هذه الطبعة ...إقرأ المزيد »
التدابير في التعامل مع الأطفال ذوي الاضطرابات النفسية السلوكية" كتاب مرجعي ودليل للعلاجات والخدمات الصحية والنفسية الحديثة. وهو موجه للأسرة المثقفة المهتمة بمتابعة أطفالها وللعاملين في الحقل التربوي و...إقرأ المزيد »