لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هل يُعدِّل الفرد من سلوكه عندما يكون في مجتمع ذي ثقافة مغايرة لثقافة مجتمعه الأصليّ؟ ماذا يُعدِّل من أنماطه السلوكية؟ كيف يعدِّل سلوكه؟ ولماذا يعدّله؟ هل تتغير صورته عن ذاته وتتعدل هويته؟ وما هي الصرا...إقرأ المزيد »
في الجزء الثاني من الإختبارات الإسقاطية، سيكون موضوع هذا الكتاب "إختبار تفهم الموضوع للأطفال - الصور الإضافية المعروف باللغة الإنكليزية ب Supplement - Children Apperception Test أو C.A.T-S .. يهتم ه...إقرأ المزيد »
يُعرف علم النفس الإجتماعي كأحد فروع علم النفس الذي يدرس السلوك الإجتماعي (للفرد أو للجماعة) بإعتباره إستجابة لمثيرات إجتماعية محددة، إنه يهتم بدراسة التفاعل الإجتماعي وما يترتب عليه من تبعاتٍ ونتائج؛ ...إقرأ المزيد »
الكتاب عبارة عن تجربة شخصية، كطفلة في الثامنة من العمر حين اكتشفت أنها "... هيدي اللي جايي من هؤلاء الشيعة من الجنوب..." إلى تلك الطالبة في السنة الأولى في كلية الإعلام، التي شاء لها القدر أن تشهد إجت...إقرأ المزيد »
الإرهاب قرين للخوف ، ومن ثَمّ فهو قديم جداً قِدَمَ الإنسانية ، ونحن نطلق صفة الإرهابي على من يلجأ للعنف كوسيلة بهدف بث الخوف في النفوس حتى يتحقق مأرب سياسي أو ديني . ولا يوجد إرهابي واحد في العالم يعر...إقرأ المزيد »
لم يكن لهذه السيرة الذاتية أن تظهر إلى النور لولا تجربتي مع مرض السرطان، ومعاناتي مع العلاج خلال رحلة استمرت أكثر من عشرة أعوام، منذ نهاية عام 2003 حتى عام 2013. وقد شاءت رحمة الله وعنايته أن أُشفى من...إقرأ المزيد »
تحت عنوان "الأبناء والأنماط الشخصية" يقدم الكاتب محيي الدين علي الصبان تفسيراته لسلوك الأبناء من خلال "نظرية الأنماط الشخصية" التي تحتوي على معرفة دقيقة لنمط الشخصية وبمعرفتها يمكن فهم طبائع الأطفال ا...إقرأ المزيد »
أظهر العلاج النفسي السلوكي والمعرفي فاعليته في علاج القلق المزمن وأنواع الرهاب المختلفة، كما في إضطرابات الوساوس، القهرية ونوبات الهلع والأمراض المرتبطة بالضغوط وأيضاً الإكتئاب والمشكلات الجنسية، إضاف...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب الأسس العامة تقريباً للتشخيص في التربية الخاصة، مع التعرض بشيء من التفصيل إلى بعض الجوانب في تشخيص بعض فئات التربية الخاصة، كالإعاقة العقلية والسمعية وصعوبات التعلم، وأضفت في هذه الطبعة ...إقرأ المزيد »