لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تواجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم فجوة تفصل بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، صحيح أن هذه الدول تتمتع بدخول هائلة تمكنها من الإنفاق بسخاء على التعليم مما تتمخض عنه مستويات باهرة من...إقرأ المزيد »
ينطلق هذا الكتاب من ضرورة النظر إلى المياه؛ لا في السياق الفيزيائي لحوض النهر، ولكن في السياق الاجتماعي - الاقتصادي للدولة الوطنية؛ لأننا عندما ننظر إلى المياه في هذا السياق، سنرى أن الأزمة الحقيقية ه...إقرأ المزيد »
إن التطورات التي شهدها العالم في الربع الأخير من القرن الماضي وصعود ما يسمى بالإقتصاد الرمزي الذي يكون فيه رأس المال النقدي المصدر الأساس للأرباح من خلال المضاربة في أسواق المال العالمية، التي استبعدت...إقرأ المزيد »
رغم أن وظيفة العلاقات العامة هي من أقدم النشاطات والوظائف التي عرفها الإنسان، إلا أن موضوع العلاقات العامة يعتبر من المواضيع الحديثة نسبياً، والتي حظيت باهتمام الحكومات والدول بالإضافة إلى اهتمام المن...إقرأ المزيد »
يحتوي الكتاب على الباب الاول : المحاسبة في المنشات ذات الاقسام . الباب الثاني : المحاسبة في المنشات ذات الفروع . الباب الثالث : المحاسبة في بضاعة الامانة . الباب الرابع : المحاسبة في البيع التاجيري وا...إقرأ المزيد »
شركة الوجوه
لـ رفيق يونس المصري
قد يستغرب القارئ هذا الاسم من أسماء الشركات، لا سيما وأنه غير معروف في الشركات الحديثة الشائعة في عصرنا، والمستمدة من القانون الفرنسي أو غيره. إنها شركة من الشركات الفقهية التي عرفها فقهاؤنا القدامى. ...إقرأ المزيد »
هناك طائفة من المصطلحات راحت وسائل الإعلام ترددها كثيراً. ولكن الكثير من أبناء جلدتنا لا يعرفون عنها إلا القليل!!

ومن هذه المصطلحات: منظمات الجات، والنظام الدولي الجديد، والعولمة، والخصخصة الاقت...إقرأ المزيد »

العقود الإدارية هي العقود التي تكون فيها الإدارة العامة (الدولة) طرفاً فيها، وتعطيها امتيازات خاصة، لأنها تتصل بمرفق عام، يجب أن يسير باطراد وانتظام ومسايرة للتطور...

وعقود التوريد هي العقود الت...إقرأ المزيد »

إن ظروف العصر وتحدياته وتعقيداته التي بدأت ملامحها بالظهور مع بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين تفرض علي المنظمات الحكومية وعلي إدارات شئون العاملين فيها مهام وأدواراً جديدة لم تعهدها من قبل،...إقرأ المزيد »