لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيدات القمر
لـ جوخة الحارثي
حين رأت ميا عليّ بن خلف، كان قد أمضى سنوات في لندن للدراسة وعاد بلا شهادة، لكنّ رؤيته صعقتْ ميا في الحال. كان طويلاً لدرجة أنّه لامس سحابةً عجلى مرقتْ في السماء، ونحيلاً لدرجة أنّ ميا أرادت أن تسنده م...إقرأ المزيد »
بريد الليل
لـ هدى بركات
حكايات أصحاب الرسائل، التي كتبوها وضاعت مثلهم في البحر، لكنّها تستدعي رسائل أخرى، تتقاطع مثل مصائر هؤلاء الغرباء، هم المهاجرون، أو المهجّرون، او المنفيُّون المشرَّدون، يتامى بلدانهم التي كسرتها الأيَّ...إقرأ المزيد »
مترو حلب
لـ مها حسن
لا تكاد الرواية السورية تفارق خطاب الحرب والمنافين وما يتولد عنهما من سرديات، فمن عنف الثورة، إلى عنف النظام، إلى عنف الحركات الأصولية، تتعدد الأشكال والمأساة واحدة، مسكونة بالقسوة ومطوقة بالحنين، تلك...إقرأ المزيد »
الطلياني
لـ شكري المبخوت
يسيطر على أحداثَ رواية "الطلياني" لغزُ اعتداء في مقبرة استهدف به عبد النّاصر، الملقب بـ"الطّلياني"، جارَه إمام المسجد خلال دفن والده الحاج محمود أمام ذهول المعزّين. فيتكفّل الراوي بتقصّي دوافع تلك الح...إقرأ المزيد »
رحلة الطيور إلى جبل قاف
لـ هدى الشوا قدومي
قصة رحلة الطيور إلى جبل قاف مستوحاة من المنظومة الشعرية "منطق الطير" للشاعر الفارسي الصوفي فريد الدين العطار الذي عاش في نيشابور في إيران مطلع القرن الثاني عشر م.

يسرد العطار في منظومته أن طيور ...إقرأ المزيد »

سيدات الحواس الخمس
لـ جلال برجس
" كانت الستارة مغلقة ، بينما ملأت المكان أصوات بقيت تختلط ببيعضها وتحدث جلبة إلى أن أطفئت الأضواء ، وانطلق عزف بيانو ، بدأ هادئاً متمهلاً يترافق مع حركة الستارة وشقّاها يفتحان إلى اليمين وإلى اليسار إ...إقرأ المزيد »
بيت حدد
لـ فادي عزام
بداية أحداث 2011 في سوريا. تنشأ قصَّة حبٍّ ممنوع بين المُخرج فيديل والطبيبة "ليل" المتزوِّجة. وقصَّة حبٍّ أخرى بين "سامية" و"أنيس"، دكتور القلب الذي عاد من المهجر ليبيع "بيت حُدُد"، الإرثَ الذي تركه ل...إقرأ المزيد »
مقتل بائع الكتب
لـ سعد محمد رحيم
لعب الروائي سعد محمد رحيم في روايته الجديدة ( مقتل بائع الكتب) على أكثر من مدونة حيث استحضر المذكرات والرسائل والتأملات والمواضيع الأخرى التي لها مساس مباشر بحياة بطل الرواية (محمود المرزوق) هذه الشخص...إقرأ المزيد »
موت مختلف
لـ محمد برادة
غادر "منير" مسقط رأسه "دبدو" في شرق المغرب وعمره 20 سنة ليلتحق بباريس حيث تخرّج من الجامعة، واشتغل أستاذًا للفلسفة. وناضل في صفوف الحزب الاشتراكي الفرنسي من أجل تجسيد مبادئ ثورة 1789، وأحلام انتفاضة م...إقرأ المزيد »