لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يدوّن أكرم زعيتر في يومياته الممتدة ما بين عامي 1962 و1965، وقائع، وأحداث سياسية ومنعطفات تاريخية شهدتها المنطقة العربية، قبل حرب عام 1967، كان زعيتر شاهدًا بنفسه على أسوأ مراحل الانقسامات والصراعات ب...إقرأ المزيد »
يدوّن أكرم زعيتر في هذا الجزء من يومياته الممتدة ما بين عامي 1949 و 1961، وقائع ما بعد نكبة فلسطين عام 1948، وسعيه الدؤوب إلى تحقيق الوحدة السورية - العراقية، ومن ثم محاولاته لتحقيق الوحدة العراقية - ...إقرأ المزيد »
الأسلحة الفردية
لـ كريس بيشوب
"الأسلحة الفردية" هو عنوان هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته من سلسلة "تعرّف إلى"؛ هذه السلسلة التي أخذت على عاتقها مدّ القارئ بكل ما يحتاج إليه من المعلومات التثقيفية والترفيهية، مصاغة في إطار سردي مصوّر ت...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
الأيادي السود
لـ نجاح واكيم
يحاول المؤلف شرح واقع المعادلة الخارجية المسيطرة على لبنان وواقع المعادلة الداخلية الطائفية من تحالفات ميليشيات السلاح وميليشيات رأس المال التي تطبق على الدولة والمجتمع، وكيف أن هذه المعادلة الخارجية ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مجموعة وثائق الحركة الوطنية الفلسطينية في الفترة 1918-1939، التي كان الأستاذ أكرم زعيتر، قد حرص على جمعها والمحافظة عليها، والأستاذ زعيتر، كما هو معروف، قد شارك في الحركة الوطنية الفلسط...إقرأ المزيد »
بين مدينتين: من حمص إلى الشام
لـ عدنان الملوحي
مذكرات عدنان الملوحي هي أكثر من مذكرات شخصية، رغم أن طابعها العام هو طابع السيرة الذاتية لكاتب صحافي رصد الحياة الإجتماعية والسياسية في سورية خلال أكثر من نصف قرن.

والمذكرات في هذا المعنى تفصح ع...إقرأ المزيد »

سلسلة أوراق الثورة العربية
لـ صبحي العمري
صبحي العمري أحد رجالات الثورة العربية الكبرى التي قادها للشريف حسين، عاصر أحداث الثورة وخاض حروبها ثمان وعشرين سنة وكان له دور كبيرة في جميع مراحلها. يروي لنا قصة الثورة التي مر عليها أكثر من نصف قرن ...إقرأ المزيد »
القضية الفلسطينية
لـ أكرم زعيتر
يرسم هذا الكتاب صورة واضحة المعالم، للقضية العربية الأم... قضية فلسطين... من خلال معايشة المؤلف لتطوراتها الأساسية، ومساهمته النضالية الفاعلة في مسيرتها.

ويلقي الضوء على أسرار الهجمة الصهيونية ا...إقرأ المزيد »