لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
رختون
لـ نواف الخلاف
«رختون» نص روائي إشكالي هو تعبير فني جديد ينتج – لا محالة – صيغة جديدة لرؤية الأشياء، يعتمد تفسيره على منطق كل قارئ وثقافته، وبالتالي حساسيته الفنية الخالصة، التي ستترافق مع حالة الشك والقلق والحيرة ل...إقرأ المزيد »
زهرة تشرين
لـ أمجاد العيدان
"حاولت أن ألملم نفسي، وأقف على قدميّ مجدداً. قلت لنفسي كما كنت أقول لهن إنه ليس بآخر الرجال، لكن تلفّتُ حولي فلم أجد أحداً يشبهه عندها أيقنت أنه ليس بآخر الرجال لكن لا أحد يشبهه.
أعلم أن هناك أ...إقرأ المزيد »
رقصة البيدق جغلولا
لـ فتح الله عمر
ثمة رجل واحد في العالم كلّه تعاطف إلى أقصى حدّ مع جغلولا، إنّه طليقي عارف لبيب ذاك الذي بات الناس يظنّونه مجذوباً، أو درويشاً صوفياً، بسبب ثيابه الخشنة الرخيصة ولحيته الكثّة؛ وذهوله الطويل في أعماق نف...إقرأ المزيد »
كل الأماكن المشرقة
لـ جينيفر نيفين
تقف فيوليت ماركي على حافة برج الجرس في مدرستها على ارتفاع ست طبقات وقد تجمدت من شدة الخوف، بينما يقف تيودور فينش، الغريب الأطوار، على الإفريز القريب، ويُطمئنها قبل أن يصيبها الذعر، ويساعدها في النزول،...إقرأ المزيد »
"لو افترضنا أنّ هناك أرضاً تشبه الجنة من نواحٍ متعددة: حياة مديدة وبلا مرض، وشمس برتقالية لا تطيق المغيب عنها، وروحٌ خلاّبة لا تشوبها شائبة... فما الذي قد يفعله أي إنسانٍ للحصول عليها والمكث فيها؟". ...إقرأ المزيد »
وجوه لا نراها
لـ أكرم حوباني
في روايته هذه، يعرض أكرم حوباني العالم أمام أعيننا بغموضه وهلاميته وعدم ترابطه، كما يعيد صياغة الذات في علاقتها بالماضي والحاضر في (وجوه لا نراها) كما يراها هو وكأننا أمام تجربة صوفية تُحل العالم في ج...إقرأ المزيد »
السجن - 18 (أحداث في سجن الأحداث)
لـ محمد بن مانع الشهري
للمكان في العمل الروائي حضوره، وإذا ما تأملنا المكان الروائي في «السجن – 18» للروائي السعودي محمد بن مانع الشهري، وجدنا أنه هو الذي يمثل البعد المادي الواقعي للنص، وهو الفضاء الذي تجري فيه، لا عليه ال...إقرأ المزيد »
جمر المستنقع - رواية شبابية
لـ غسان شبارو
إن عناوين الأعمال السردية للروائي اللبناني غسان شبارو منذ روايته الأولى "بيروت 1982" (العام، 2007) مروراً بـ "2022" (العام، 2008)، و"كوكب الجرذان" (العام، 2011) وانتهاءً بـ روايته الجديدة "جمر المستنق...إقرأ المزيد »
موتي المؤجل
لـ رجاء رنتيسي
عندما يكون الإنسان في انتظار موته المؤجل ماذا يكون عليه حاله؟ هل يستسلم أم يقاوم؟ هذا ما تطرحه رواية "موتي المؤجَّل" للروائية رجاء رنتيسي، التي يتحول معها بطل الرواية إلى ميت يردد خبر موته في الرواية،...إقرأ المزيد »
بعدما شددت أوتاري
لـ عائشة الظاهري
"الأوتار في قيثارتي حسّاسة رقيقة.. تغني كما يشاء الآخرون.. وكما يشتهون.. وحين يشدّها الموسيقار بقوة بالغة.. ولا يكترث لأمر تحمّلها قوة الشدّ الكبيرة تلك.. ترخي نفسها من دون سابق إنذار.. وفي أغلب الأحي...إقرأ المزيد »