لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إحكي.... يا إنعام
لـ حسن صبرا
هي أوسع من سيرة ذاتية، وأقلّ منها تفصيلاً ووقائع، إنها في عمقها سيرة عن مجتمع بأكمله في جبل عامل العربي الذي يكاد الناظر إليه أو السائر في طرقاته والمستمع إلى خطبائه، يكاد يظن نفسه أنه في قمّ الإيراني...إقرأ المزيد »
الكرباج
لـ محمد عبد الفتاح السروري
أعطى ناجي لنادر الكرباج ... وقال له:
- الكرباج دة بتاع جدك هدية مني ليك ... أنا عملت حسابي إني أجيبه معايا النهاردة لما اتصلت بيا وبلغتني إنك جي لي العيادة.
- نطق نادر في تعجب عفوي.
- ك...إقرأ المزيد »
تعد الرواية واحدة من أقوى النظم التمثيلية في هذا العصر، فهي تزخر بإمكانيات هائلة لتحويل كل أنواع المعارف، وتصبو إلى التعبير عن الكلية على طريقتها. والرواية الجزائرية المعاصرة جزء من هذه الديناميكية، ح...إقرأ المزيد »
عين حمئة
لـ ماجد سليمان
حرب الأوهام
لـ جورجي أمادو
يعتبر الكاتب والروائي البرازيلي جورجي أمادو أحد أهم كتّاب البرازيل، بل أحد أهم كتّاب أميركا اللاتينية وأوسعهم شهرة في العالم.
ولد أمادو في مقاطعة باهيا في البرازيل عام 1912 وتوفي فيها عام 2001...إقرأ المزيد »
توكايا غراندي ؛ وجه مظلم
لـ جورجي أمادو
يعتبر الكاتب والروائي البرازيلي جورجي أمادو أحد أهم كتّاب البرازيل، بل أحد أهم كتّاب أميركا اللاتينية وأوسعهم شهرة في العالم.

ولد أمادو في مقاطعة باهيا في البرازيل عام 1912 وتوفي فيها عام 2001. وق...إقرأ المزيد »

هذا هو قدري
لـ نورا مرعي
"يشق النعاس مجدداً طريقه إليها، فلا ترفض طلبه وتستسلم معه إلى نومٍ عميق، وتصعد صوب حلمٍ جديدٍ، فيظهر الرجل الأسود، يسيّرها معه نحو مكان لا يشبه المكان، فترى صرح إقامته في مملكة سوداء، أعمدتها من نار و...إقرأ المزيد »
لسان حالي يقول
لـ خلود مساعد بن خميس
قصائد الشاعرة خلود مساعد بن خميس، تؤدي دلالة وطيفية كلية، وهي الدلالة المعبرة عن شعرية القلق، قلق الذات/ الشاعرة تجاه رؤياها، وقدرتها على نسج صور متنوعة؛ تنفتح على التأويلات العميقة حول ماهية، الحياة،...إقرأ المزيد »
سأشرب قهوتي في البرازيل
لـ سلمى حداد
"أبي.. أبي.. أبي لا، لا أريدك أن تموت. بيدرو أين أنت يا بيدرو؟ يا إلهي لا! سيارة إسعاف؟ كاسا كوينتي، اللعنة!! بيدرو لا تدعه يموت أرجوك. باباي.. ما كل هذا الدم؟ اللعنة، اللعنة! خالتي سنية أسرعي أرجوك"....إقرأ المزيد »
سلطان الرغبة في ديكتاتورية الممنوع
لـ جمانة عيسى
حين يهب سلطان الرغبة، لا بدّ له من مسارب تمرّ عبرها، شرعية أو غير شرعية، ولكن ماذا لو كان الهبوب عاصفاً، لا يعرف طريقه، عندئذٍ سيخلف وراءه أضراراً، فيكون لإشباع الرغبة أثماناً مؤلمة. هذا ما نقرأه في ر...إقرأ المزيد »