لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن نبأ نشر طبعة من كتابي عن لويس كارولوس برستس باللغة العربية ليملأني غبطة، وإذا ما أمكن لكتابي هذا أن يسهم في تعريف الشعوب الناطقة باللغة العربية، بمزيد من الوضوح، على نضال الشعب البرازيلي في سبيل حر...إقرأ المزيد »
"لم يملّوا من النظر بإعجاب إلى النهر (…) ليس مارتا وفانسنت فقط وإنما جميع الآخرين الذين جاؤوا من تلك البلدان، حيث كانت الأرض، بسبب قلة المياه، متصحرة وقاحلة، ولم يبق سوى الحيوانات العنيفة، والإنسان ال...إقرأ المزيد »
إيليوس عام 1925؛ مدينة ساحلية صغيرة مشهورة بحقول الكاكاو الشاسعة في جنوب البرازيل. عندما استقالت طباخة حانة فيزوفيو عشية إقامة عشاء أعمال هام، لم يكن من خيار أمام صاحبها، العربي نسيب، سوى إيجاد اللؤلؤ...إقرأ المزيد »
في زاوية مهجورة وغير مأهولة من مستودعات باهيا، المرفأ البرازيلي، يعيش على هامش المجتمع عدد من الفتيان الذين يسمون "فتيان الرمال". مشردون جائعون، شبه عراة، لا يتوقفون عن إطلاق السباب والشتائم ويدخنون أ...إقرأ المزيد »
برغم جنوح هذه الرواية إلى ما يتعدّى الواقعية، والمؤلف نفسه يدعوها حكاية خرافية، فإن الواقع المتخيّل لحمتها الأساسية. وهكذا عشنا مرة أخرى أجواء الكابوس النازي ـ الفاشي الذي كان مخيّماً على العالم قبل ا...إقرأ المزيد »
يعتبر الكاتب والروائي البرازيلي جورجي أمادو أحد أهم كتّاب البرازيل، بل أحد أهم كتّاب أميركا اللاتينية وأوسعهم شهرة في العالم.
ولد أمادو في مقاطعة باهيا في البرازيل عام 1912 وتوفي فيها عام 2001...إقرأ المزيد »
يعتبر الكاتب والروائي البرازيلي جورجي أمادو أحد أهم كتّاب البرازيل، بل أحد أهم كتّاب أميركا اللاتينية وأوسعهم شهرة في العالم.

ولد أمادو في مقاطعة باهيا في البرازيل عام 1912 وتوفي فيها عام 2001. وق...إقرأ المزيد »

في روايته "تريزا باتيستا" أراد جورجي أمادو للمجتمع البرازيلي أن يحقق ذاته عن طريق الرقص والإبداع والحرية، فالشخوص في روايته، مزيج ذو ظلال لا تحصى تتحرك بلىء الحرية، مدفوعة بترعة الإبداع الغامضة. وهكذا...إقرأ المزيد »
الحروف والأرقام هي الفضاء الروائي الذي تدور فيه أحداث رواية "حتى مرّني عابر" الكاتبة ديمة محمد الوهيبي، وحياة عاشقان "س" و"ص" هي العالم المرجعي الذي تحيل إليه الرواية، لتشع من الداخل عبر رؤية جمالية ت...إقرأ المزيد »