لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن نبأ نشر طبعة من كتابي عن لويس كارولوس برستس باللغة العربية ليملأني غبطة، وإذا ما أمكن لكتابي هذا أن يسهم في تعريف الشعوب الناطقة باللغة العربية، بمزيد من الوضوح، على نضال الشعب البرازيلي في سبيل حر...إقرأ المزيد »
إيليوس عام 1925؛ مدينة ساحلية صغيرة مشهورة بحقول الكاكاو الشاسعة في جنوب البرازيل. عندما استقالت طباخة حانة فيزوفيو عشية إقامة عشاء أعمال هام، لم يكن من خيار أمام صاحبها، العربي نسيب، سوى إيجاد اللؤلؤ...إقرأ المزيد »
"لم يملّوا من النظر بإعجاب إلى النهر (…) ليس مارتا وفانسنت فقط وإنما جميع الآخرين الذين جاؤوا من تلك البلدان، حيث كانت الأرض، بسبب قلة المياه، متصحرة وقاحلة، ولم يبق سوى الحيوانات العنيفة، والإنسان ال...إقرأ المزيد »
في زاوية مهجورة وغير مأهولة من مستودعات باهيا، المرفأ البرازيلي، يعيش على هامش المجتمع عدد من الفتيان الذين يسمون "فتيان الرمال". مشردون جائعون، شبه عراة، لا يتوقفون عن إطلاق السباب والشتائم ويدخنون أ...إقرأ المزيد »
الحروف والأرقام هي الفضاء الروائي الذي تدور فيه أحداث رواية "حتى مرّني عابر" الكاتبة ديمة محمد الوهيبي، وحياة عاشقان "س" و"ص" هي العالم المرجعي الذي تحيل إليه الرواية، لتشع من الداخل عبر رؤية جمالية ت...إقرأ المزيد »
لعبة الوعي
لـ عماد سامي سلمان
هل نحن نعيش «واقعاً حقيقياً»؟
هل (عالمنا الخارجي) الذي ندركه «موجود» فعلاً؟
هل الوجود هو وجود مادّي أم وجود افتراضي؟
أم نحن ضحيّة (خديعة ذهنية كبرى)..
تتشارك فيها حواسنا مع...إقرأ المزيد »
روح
لـ هاجر عبد النور
إلى كلّ الّذين ستعرّيهم ريح زعزع من كلماتي... إلى كلّ الّذين ستفضحهم مرآة أوراقي... أستميحكم عذراً… فما خلف السّتائر المسدلة، والأبواب المغلقة... أبشع بكثير ممّا عكسته مرآتي... فلا تحاكموا صوتي... ولك...إقرأ المزيد »
"إعدام امرأة"…
عدالة، ظلم، عواطف، انفعالات، ألم، خوف، امرأة سجينة تجعل القارىء متلهفاً لمتابعة الأحداث حتى آخر سطر…
وعندما يستعرض الكاتب أحوال السجون، تحسبه قد عاش فعلاً في زنزانة… لكنّ ...إقرأ المزيد »
تتعدد الوجوه الإنسانية في رواية "60 مليون زهرة" وتسير في دائرة حلزونية حول الجندي المجهول الشاهد على صمت الأحياء وذبح الحياة ومصادرة ألوانها الجميلة. تسجل يوميات مدينة غزة على أوراق من موسم العزلة وال...إقرأ المزيد »