لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"معجم الموسيقا الغربية" هو التجربة الأولى باللغة العربية في هذا الحقل وهو معجم ومرجع في عالم الموسيقا الرحيب يقدمه المؤلف الأستاذ "محمد حنانا" لجميع طلاب الموسيقا والمهتمين بها ليكون عوناً لهم في دراس...إقرأ المزيد »
الأساس في النحو والصرف موسوعة علمية عامة
لـ محمود ابراهيم الضبع
هذا الكتاب ضرورة حتمية تفرضها التحديات العالمية الحادثة، اذ في ظل ما يسود العالم من تيارات العولمة، والتطور التكنولوجي، وثورة المعلومات، وما يستتبعه ذلك من تهديد بمحو الهوية القومية وذوبان الثقافة في ...إقرأ المزيد »
أثر العلم التجريبي في كشف نقد الحديث النبوي
لـ جميل فريد أبو سارة
إن نقد الحديث من جهة المتن يقوم على الموازنة بين دلالة المنقول ودلالة بقية مصادر المعرفة: من نقلٍ، أول عقلٍ، أو حسٍّ، او تجربةٍ، وبخاصة إذا كانت الموازنة باليقيني من دلالات هذه المصادر المعرفية؛ فقد ا...إقرأ المزيد »
27 خرافة شعبية عن القراءة
لـ ساجد العبدلي
في كل مجتمع خرافات يحيكها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية، لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعضٌ آخر غريب جداَ، هذه الخرافا...إقرأ المزيد »
ارتبط اسم أسد رستم (1897- 1965) في الثقافة العربيّة بالمنهجيّة التأريخيّة والريادة في وضع أسس وقواعد البحث العلميّ المعاصر في درس وتدوين التاريخ في العالم العربيّ.

تكرّست مصطلحاته ومسالكه المعرف...إقرأ المزيد »

مقدمة في مناهج البحث في العلوم الإسلامية
لـ مولاي المصطفى الهند
ما زالت أساليب البحث العلمي الأكاديمي تؤرق الباحثين، وما زالوا يتطلعون إلى مزيد من التميّز والدقة، حتى لقد كان لكل نوع من العلوم منهجه الخاص به. وكتب الباحثون في أنواع المناهج كثيراً..

يأتي هذا...إقرأ المزيد »

متعة القراءة
لـ دانيال بناك
فتح المجال أمام القراء للولوج إلى النصوص، ومنحها سلطة الإغراء والتغيير والسحر.. هذا ما يدعو إله هذا الكتاب الغنيّ والممتع الذي يضيء كل تفاصيل فعل القراءة بطريقة شيّقة.
هل يمكن لمعلّم أن ينصح طل...إقرأ المزيد »
مركبات التفكير ومناهج البحث العلمي
لـ زكي حسين جمعة
يبحث هذا الكتاب في مسألة حيوية تعيد تظهير إشكالية الإنسان في المسرح الكوني، بما يحملُ من عقلٍ يعينه على التفكير والتفكر والتأمل والتبصر والتحليل والمراجعة وإعادة النظر، ويضع موضع المساءلة والفحص الترس...إقرأ المزيد »