لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"معجم الموسيقا الغربية" هو التجربة الأولى باللغة العربية في هذا الحقل وهو معجم ومرجع في عالم الموسيقا الرحيب يقدمه المؤلف الأستاذ "محمد حنانا" لجميع طلاب الموسيقا والمهتمين بها ليكون عوناً لهم في دراس...إقرأ المزيد »
نظريات الاتصال والإعلام الجماهيري
لـ نضال الضلاعين واخرين
يعتبر مصطلح الإتصال المصطلح الرئيسي الذي يمثل النشاط الأساسي الذي تندرج تحته كافة أوجه النشاط الإعلامي والدعائي والإعلاني، فهو العملية الرئيسية التي يمكن أن تنطوي بداخلها عمليات فرعية أو أوجه نشاط متن...إقرأ المزيد »
أثر العلم التجريبي في كشف نقد الحديث النبوي
لـ جميل فريد أبو سارة
إن نقد الحديث من جهة المتن يقوم على الموازنة بين دلالة المنقول ودلالة بقية مصادر المعرفة: من نقلٍ، أول عقلٍ، أو حسٍّ، او تجربةٍ، وبخاصة إذا كانت الموازنة باليقيني من دلالات هذه المصادر المعرفية؛ فقد ا...إقرأ المزيد »
27 خرافة شعبية عن القراءة
لـ ساجد العبدلي
في كل مجتمع خرافات يحيكها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية، لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعضٌ آخر غريب جداَ، هذه الخرافا...إقرأ المزيد »
ارتبط اسم أسد رستم (1897- 1965) في الثقافة العربيّة بالمنهجيّة التأريخيّة والريادة في وضع أسس وقواعد البحث العلميّ المعاصر في درس وتدوين التاريخ في العالم العربيّ.

تكرّست مصطلحاته ومسالكه المعرف...إقرأ المزيد »

مقدمة في مناهج البحث في العلوم الإسلامية
لـ مولاي المصطفى الهند
ما زالت أساليب البحث العلمي الأكاديمي تؤرق الباحثين، وما زالوا يتطلعون إلى مزيد من التميّز والدقة، حتى لقد كان لكل نوع من العلوم منهجه الخاص به. وكتب الباحثون في أنواع المناهج كثيراً..

يأتي هذا...إقرأ المزيد »

متعة القراءة
لـ دانيال بناك
فتح المجال أمام القراء للولوج إلى النصوص، ومنحها سلطة الإغراء والتغيير والسحر.. هذا ما يدعو إله هذا الكتاب الغنيّ والممتع الذي يضيء كل تفاصيل فعل القراءة بطريقة شيّقة.
هل يمكن لمعلّم أن ينصح طل...إقرأ المزيد »