لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سونات الملائكة
لـ سمير سكماني
في عمله الشعري "سونات الملائكة" يستحضر سمير سكماني الشاعر هوغُو أبرز أدباء الحقبة الرومانسية. الأديب الذي قال "أنا الذي ألبست الأدب الفرنسي القبعة الحمراء"، وها هو شاعرنا يعيد ذكراه "وجدتني أبدأ من جد...إقرأ المزيد »
ملائكة الظل
لـ ناصر البدري
في مجموعته الشعرية "ملائكة الظّل" يستحضر الشاعر ناصر البدري جميع الأسماء / الشخوص التي تحمل في داخله مكانة خاصة، وهي كما يبدو نتاج مشاعر متوهجة دامت ستة عشرة عاماً للفترة من 1998 إلى 2014م، يقدم الشاع...إقرأ المزيد »
الملائكة لا يكذبون
لـ أحمد الصغير
جلست بجانبه.. نظر إليها ولم يتحدث، ثم عاد ببصره إلى البحر.. تراه لأول مرة في هذا الوجوم والصمت. انتابتها لحظة شفقة، فهي تعلم أنها تعذبه.. قررت أن تبدأ معه اللعبة التي ستجيدها لسنوات طويلة، أن تعذبه بج...إقرأ المزيد »
صياد الملائكة
لـ هدرا جرجس
كان صغيرًا جدًا، بحيث إنه بالكاد ملأ راحة يده عندما فرده فوقها، وهو يتأمله بدهشة، ورهبة، ويتحسس، بصورة أقرب إلى الوجد، تلك النعومة الطاغية، التي من فرطها أحس أنه لا يلمس شيئًا، رغم أنه مرره، أكثر من م...إقرأ المزيد »
دم الحسين
لـ إبراهيم عيسى
هل وقته الآن الكلام عن الحسين؟
نعم، في كل وقت نحن في حاجة إلى هذا الزمن، ومع كثرة ما كتب- وما قرئ- عن الحسين سيد الشهداء وسيد شباب أهل الجنة (جعلنا الله من شبابها... يارب) فإن كثيراً من العيون ...إقرأ المزيد »
جواهر الأدب في أدبيات وإنشاء لغة العرب
لـ أحمد الهاشمي
يحتوي هذا السفر الذي بين أيدينا على أحلى ما سجعت به بلابل الأقلام، وأغلى ما انتظمت فيه عقود البلاغة والانسجام من أحاديث نبوية ومكاتبات أدبية، وعيون الأشعار، وأبيات نادرة، وأمثال شاردة،وأخبار واردة، وو...إقرأ المزيد »
تبادل الهزء
لـ محمود ياسين
تهدف هذه الدراسة إلى إضافة لبنة إلى تلك اللبنات التي تناولت هذه الظاهرة في الشعر العربي، وقد استقام بناء هذه الدراسة على مقدمة وتمهيد وثلاثة فصول، أعبقت بخاتمة وملخص باللغة الإنكليزية.

أما المقد...إقرأ المزيد »

انتحار جنين
لـ حنين غنام
في القراءة الأولية لمجموعة الشاعرة حنين غنام الشعرية (إنتحار جنين) يعثر القارىء على ثيمات قصصية نثرية، تتمثل بتقديم بنية حلمية لا تعلن عنها القصيدة حتى نهايتها، ولكنها تُلمح بها، وعلى وفق هذا الشد بين...إقرأ المزيد »
و في الخامس من يناير
لـ فاطمة الحمادي
إلى حلمي ... إلى أمي وأبي...إقرأ المزيد »