× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
عندما انعطفنا عند ناصية الشارع، واقتربنا من خان تجار السكر، لمحت ولياً تقياً جوالاً يشق طريقه عبر الحشد، يتهادى نحوي مباشرة ويرقعني بعينين ثاقبتين، كانت حركاته حاذقة ومركزة، وكانت تشع منه هالة من القد...إقرأ المزيد »
شرف
لـ أليف شافاك
خلطت القهوة في رقة وعناية، يقال إن القهوة مثل الحبّ، كلما صبرْتَ عليها أكثر إزداد طعمها حلاوة، ولكن جميلة لم تكن تعرف الشيء الكثير عن ذلك، فقد أغرت مرة واحدة، وكان طعم غرامها مرّاً لاذعاً، لم تتكلم عن...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب تأملات حول الأدب والأمومة والسِلم الروحي، بقلم الكاتبة الأولى في تركيا.
عانت أليف شافاك، بعد ولادة طفلتها الأولى، أزمة نفسيّة عميقة حالت دون مزاولتها الكتابة للمرة الأولى في حيات...إقرأ المزيد »
قصر الحلوى: مبنًى أهداه مهاجرٌ أرستقراطيٌّ روسيٌّ لحبيبةِ قلبه.
في المبنى تناقضاتُ المجتمع الإسطنبولي وتوتُّراتُه .. من مهاجرين، وأقلِّيَّات، ومهمَّشين، ومجانين: أستاذ جامعيّ؛ توأمان يديران صال...إقرأ المزيد »
"هنا كانت عيادة الدكتورة وردية، تشير النساء الى ذلك المهن المتهالك وهنَّ يعبرْن، أمامه، في طريقهن إلى بيوتهن في الغدير وتل محمد وكمب سارة وزيونة، وبغداد الجديدة – بغداد الجديدة التي كانت من أبهى أحياء...إقرأ المزيد »
تروي رواية "أليف شافاك" الجديدة حكاية الصديقات الثلاث: شيرين، ومنى، وبيري، المختلفات والمتباعدات في التفكير والتوجهات إلى حد كبير، لكن الصداقة جمعتهن حد أنهن أصبحن أشبه بالأخوات. ما بين منى المصرية ال...إقرأ المزيد »
أهي سيرة شخصية أم سيرة وطن يكتب عبد الخالق الركابي، بالتأكيد لا فرق بين الإثنتين عند المواطن العربي لإنه يعيشها معاً، شاء أم أبى.
في (ليل علي بابا الحزين) يستحضر الركابي أيام عاشها قبل الإحتلال الأ...إقرأ المزيد »
يصل جهان، الفتى الهندي البالغ من العمر اثني عشر عاماً، إلى قصر توبكابي في إسطنبول مع هديّة للسلطان: فيل أبيض صغير يدعى شوتا. في هذه المدينة، تتغيّر حياة جهان بفضل شخصيتين بارزتين: ابنة السلطان، مهرماه...إقرأ المزيد »
في روايته "ما بعد الظلام"، وهي الثانية عشرة له ضمن أعماله الروائية، يدعوك موراكامي لأن تصحبه خلال ليلة مؤرّقة ي طوكيو. تتواصل أحداث الرواية على مدار سبع ساعات خلال إحدى ليالي العاصمة، وتتزامن فيها ثلا...إقرأ المزيد »
الثيمة الأنثوية هي السائدة في مجمل أعمال الروائية الكويتية المعروفة "ليلى العثمان" ففي كل مرة تبحر في جغرافيا الجسد لتثمر في النهاية تعكاس حقيقي لفوضى وحرية غير عاقلة. مقام هذا المقال جديد الكاتبة "حك...إقرأ المزيد »