لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
366
لـ أمير تاج السر
نقرأ كثيراً عن روايات تتناول عالم الأنثى وعاطفتها، ولكن في المقابل، قليلة هي الروايات التي تتحدث عن عالم الرجل وعاطفته، لنجد أن روائياً لامعاً مثل "أمير تاج السر" يخترق عالم أبناء جنسه بعمل تفوح منه ر...إقرأ المزيد »
في حضرة العنقاء والخل الوفي
لـ اسماعيل فهد اسماعيل
تشتغل رواية "في حضرة العنقاء والخل الوفي" على سؤال بقدر ما تبدو الإجابة عنه بديهية بقدر ما تظهر صعبة عند الوقوف عليه وهو السؤال الذي سأله "إسماعيل فهد إسماعيل" في ما وراء الكلمات والشخصيات والمواقف، "...إقرأ المزيد »
طائر أزرق نادر يحلق معي
لـ يوسف فاضل
الإنتظار هو الفضاء الروائي الذي تدور أحداث رواية "طائر أزرق نادر يحلق معي" للكاتب المغربي يوسف فاضل، وعليه تبدو (زينة) بطلة الرواية تحمل نارها في داخلها مذ كانت في السادسة عشر من ربيعها، ولم تستطع إطف...إقرأ المزيد »
الألماس الدموي
لـ جو نيسبو
في «الألماس الدموي» يتابع هاري هول المحقق البارع الذي لا غنى عنه في روايات «جو نيسبو» عمله ولكن في ظروف مختلفة!!

فبعد وفاة زميلته في العمل هيلين في ظروف غامضة. وفشله في إثبات ضلوع المفتش توم وال...إقرأ المزيد »

فرانكشتاين في بغداد
لـ أحمد سعداوي
يقوم هادي العتاك، وهو بائع عاديات من سكنة حي البتاويين وسط بغداد، بجمع بقايا جثث ضحايا التفجيرات الإرهابية خلال شتاء 2005، يقوم بلصق هذه الأجزاء لينتج لنا كائناً بشرياً غريباً، سرعان ما ينهض ليقوم بعم...إقرأ المزيد »
شرفة الهاوية
لـ ابراهيم نصر الله
"هناك معارك خاسرة نخوضها ونُهزم فيها بقسوة لا تحتملها مكانتنا، ولا ظروفنا، ولكننا نخوضها من جديد. كلما فتحت لنا الهاوية شرفتها!" بهذه العتبة النصية يستدرج إبراهيم نصر الله القارئ إلى متن «شرفة الهاوية...إقرأ المزيد »
هرة سيكيريدا
لـ رشيد الضعيف
رضوان ابن الصدفة. لا يُعرف له والد. أحصى زملاؤه عدد الرجال الذين نامت معهم والدته الخادمة الأثيوبيّة، سيكيريدا، فكانوا عشرين رجلاً. لولا أن الماما أديبة، السيدة التي تعمل سيكيريدا لديها، قامت بتزويجها...إقرأ المزيد »
حي الأميركان
لـ جبور الدويهي
حيّ الأميركان يختصر نبض المدينة عبر الزمن، ومن رحمه خرج إسماعيل محسن ليجد نفسه مجنّداً للقتال في العراق، ومن ثمّ مطلوباً بصفته إرهابيّاً يتبع تنظيم القاعدة.

ومثلما كان آل العزّام ملاذاً لأهله ال...إقرأ المزيد »

غدي وروان
لـ سمر محفوظ براج
بعد عطلة صّيفيّة أمضاها في لبنان، يعود غدي إلى مدرسته في بلجيكا حيث يعمل والده. تعود روان إلى حياتها العاديّة بعيداً عن غدي صديق الطّفولة.
ماذا ينتظر غدي؟
وما هي الأزمة التي تمرّ بها رو...إقرأ المزيد »
حامل الوردة الأرجوانية
لـ أنطوان الدويهي
«حامل الوردة الأرجوانية» قصّة اعتقال كاتب وسوقه في ليلة عاصفة إلى سجن "حصن الميناء" وهي قلعة بناها المماليك قبل سبعمئة عام لمراقبة البحر عند هذا الشاطئ. تسعى الرواية إلى إدراك سرّ الاعتقال وهو بمثابة ...إقرأ المزيد »