لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غراميات شارع الأعشى
لـ بدرية البشر
عزيزة المولعة بالأفلام المصرية تفقد بصرها في ليلة عاصفة محمّلة بالغبار. وفي العيادة، تطيل الإصغاء إلى صوت الدكتور أحمد. هي لا تعرف صوت من يشبه، حسين فهمي أو رشدي أباظة أو شكري سرحان؟

بعد شفائها ...إقرأ المزيد »

مساء الفيروز
لـ ريم قيس كبة
دفتر الذكريات
لـ الياس عجاقة
اقتلعتني الريح، حملتني إلى ثنايا الصورة. الشفق تهدل، أمشي في أحلامي… وأنزوي في تعاريجِ الكتاب. من قصيدة "قرار"...إقرأ المزيد »
عشب الليالي
لـ باتريك موديانو
على حافة التاريخ المغاربي يقف الأثر الروائي الفائز بجائزة نوبل للآداب 2014 للروائي الفرنسي المعروف باتريك موديانو "عشب الليالي" ويحاذر السقوط فيه، وقد عرف صاحبه كيف يشكله في إطار روائي فني استحق عليه ...إقرأ المزيد »
وميض البرق
لـ طلال كمال الدين
عندما تمر مجموعة بشرية بمرحلة رعب تستمر زمنًا طويلا، يلجأ الأفراد إلى أحلام اليقظة أو الذكريات، هربًا من الواقع، فتنشط الذاكرة لتبث صورًا ومشاهد مستوحاة من الماضي البعيد أو القريب، وتنشط معها المخيلة ...إقرأ المزيد »
الأرض أعلاه
لـ عبد الحميد الصائع
يضم هذا الكتاب مجموعة نصوص، قطفت على مدى عشرين عاماً، بين نشرها الأول وهذا ما أضيف إليها، رحلة شائكة، وحياة متعثرة، وعراك مباشر بين الوطن والمنفى. قياماتٌ وموتٌ حرّ، وأرواح أطفأت قبل مواعيدها، دماء تب...إقرأ المزيد »
لم يكن أدب السجون والمعتقلات ظاهرة جديدة في المشهد الثقافي العراقي خاصة، والعربي والعالمي بصورة عامّة.فلقد عُرف هذا النمط من النتاج الأدبي في عصور موغلة في القدم. وقد تتبعنا بعض هذه النماذج التي وردت ...إقرأ المزيد »
فاطمة
لـ نور مؤيد الجندلي
الموجز في المسرح الإغريقي
لـ عباس عبد الغني
الكتاب مُغنٍ، لمن يرغب الاطلاع على تأريخ المسرح الإغريقي، وكُتّابِهِ المشهورين في المسرح، في مجالي التراجيديا والكوميديا وطبيعة المسرح الإغريقي ومتعلقاته، من تمثيل، وإخراج، وديكور، وإكسسوار، وكل ما له...إقرأ المزيد »
مسالك الدلالة في سبيل مقاربة المعنى
لـ صابر الحباشة
في هذا الكتاب رصدا لمسالك الدلالة عبر فصول تتراوح بين الدرس والمقاربة والتحليل والترجمة والمقارنة. إذ ننطلق من مساءلة قضية التأويل والنظر في نطاقات المعنى بكشف مقدمات لرؤية توليفية للمسألة. ثمّ نبحث ...إقرأ المزيد »