لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
عام 1964 أصبح فيصل بن عبد العزيز ملك بلد يحوز ربعَ احتياطيات العالم من البترول ويحتضن في رحابه مكّة والمدينة، ووُصِف بأنه «أقوى حاكم عربي منذ قرون». بعد ذلك بإحدى عشرة سنة أرداه أحد أبناء أشقائه برصاص...إقرأ المزيد »
كانت كاميليا في السادسة من عمرها عندما أسقط مناصرو الخميني شاهَ إيران عام 1979. اختارت عائلتها أن تبقى في طهران، على الرغم من أنَّ بعض أفرادها اختفوا على أيدي قوات الخميني.

وبينما كانت تكتب للجر...إقرأ المزيد »

بعد ثلاثين عاماً على انخراطه في "العمل الثوري" من أجل القضية الفلسطينية، يفتح شفيق الغبرا أدراج ذاكرته ليكتب "حكاية عربية" كان جيله بطلها بعد حرب 1967.
يستعيد الكاتب أبرز محطات حياته، منذ ولادت...إقرأ المزيد »
قصتي
لـ سمير القنطار
ولدُ ثائر.
ترك سمير القنطار مقعده في المدرسة، قاد عملية نهاريا في فلسطين المحتلَة في نيسان/ أبريل 1979، وإعتقل.
ثلاثة عقود في السجن الإسرائيلي. صار الفتى رجلاً، وإختمر المناضل الذي خاض سلسلة إضر...إقرأ المزيد »
ما بين دفتي الكتاب سيرة ذاتية في حديث أجراه الصحافي "عباس بيضون" مع الدكتور حسين مروة (1910-1987) عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني سابقاً، وهي سيرة على شكل حوار طويل امتد على سني العمر الحيا...إقرأ المزيد »
المرحلة حينئذٍ كان يمسكُ بعنانها مناضل لم يتردّد اسمه كثيراً في الروايات التاريخية، إلا أنه كان حاضراً بقوةٍ في الكوفة، وهو إبراهيم بن الأشتر، الذي عزف عن الانخراط في تيّار «التوابين»، رافعي شعار الثأ...إقرأ المزيد »
بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »

في عمله هذا، يتناول "جلال زنكابادي" بالدراسة سيرة وشعر شاعر عظيم هو خورخيه مانريكي Jorge Manrique (1440-1479م) شاعر إسباني من العصر الوسيط، ومن أسرة أرستقراطية، ترك ديواناً صغير الحجم يضم مرثيته المطو...إقرأ المزيد »