لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا هو المجلد الثالث من سلسلة الأعمال الكاملة للمؤرخ العربي الدكتور عبد العزيز الدوري التي يقدمها مركز دراسات الوحدة العربية في طبعتها الأولى عنه، وكان قد صدر منها المجلد الأول في حزيران/يونيو 2005 بع...إقرأ المزيد »
الإصلاح التربوي العربي ؛ خارطة طريق
لـ محمد جواد رضا
..التحولات في الوضع الكوني تضع التربية العربية أمام مأزق دقيق، وتطالبها باختراقه. و الكتاب الذي يقدمه مركز دراسات الوحدة ههنا هو مشروع لملاقاة هذا المأزق واختراقه. هذه المجابهة تتطلب عملاً جاداً واستج...إقرأ المزيد »
القراءة أولاً
لـ محمد عدنان سالم
العالم من حولنا يمور بالأفكار، يحذف منها بقد ما يبدع فيها كل يوم. وهذا هو سر يقدمه الحضاري. ومن الضروري أن نعترف، أن الكتاب لم يرق عندنا بعد إلى مستوى الرغيف، وأن العقل لم يرق عندنا إلى مستوى المعدة. ...إقرأ المزيد »
تفعيل الرغبة في التعلم
لـ بوب سولو
في كتابه "تفعيل الرغبة في التعلم" يظهر التربوي المحنك والمربي المتمرس بوب سولو كيف يمكن تطبيق الدروس المستخلصة من الأبحاث حول التحفيز في الصفوف المدرسية.

ووفقاً للمؤلف، هنالك بواعث تدفعنا لتلبية...إقرأ المزيد »

تأديب الأولاد المشاغبين
لـ سو كولي
هذا الكتاب موجّه للأهل كما الهيئات التعليمية حيث يقدم لهم نصائح عملية واقعية وصادقة في مجال ضبط سلوك الناشئة. وسيجدون فيه معلومات حول أسس التعامل مع السلوك السيئ ومقترحات لتحسين هذه المهارات. أما داخل...إقرأ المزيد »
مميزات المدرس الفعال
لـ جايمس سترونغ
هل تذكر أولئك المدرّسين الذين أثاروا اهتمامك بالتعلُّم؟ هل تذكر شعورك وأنت في فصولهم، وطريقتهم في إشعال نار الحماس والرغبة في التعلم في أرجاء الفصل؟ ما الذي يجعلهم مميزين بهذا الشكل؟ ما هي الميّزات وا...إقرأ المزيد »
المصطلحات المفاتيح لتحليل الخطاب
لـ دومينيك مانغونو
إن طلبة جميع التخصصات الذين هم مطالبون بتحليل النصوص الشفوية أو المكتوبة يجدون في الأدبيات المتخصصة مصطلحات يجهلونها أولاً يعرفون دلالاتها معرفة جيدة، إن هذا الكتيب يروم مساعدتهم في الإحاطة بمصطلحات ت...إقرأ المزيد »
OFFICE 2007 دورة خاصة
يشرح هذا الكتاب برمجيات Office 2007 كلاً على حدة بأسلوب الخطوة بخطوة وبالصور التوضيحية ويركز على استخداماته في الأعمال الإدارية وغيرها وكيفية ربط البيانات وتضمينها في برمجيات الحزمة حسب الطلب من أجل ا...إقرأ المزيد »
أزمة التعليم الديني في العالم الإسلامي
لـ خالد الصمدي
إن مطلب إصلاح التعليم الديني ليس دعوة جديدة، بل إنه ظهر مع مطالع القرن العشرين مصاحباً بحركة الإصلاح.

يتناول الكتاب هذا الموضوع في قسمين لمؤلفين اثنين، الأول درس المظاهر الأساسية للأزمة، فحاول ت...إقرأ المزيد »