لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأدب العربي الحديث (مختارات)
لـ محسن جاسم الموسوي
يحاول هذا الكتاب تقديم صورة عن الأدب العربي الحديث، منذ أن اهتزّت الهيمنة العثمانية أمام التحدّيات التي فرضها الظهور القوي للقوى الأوروبية في العالم العربي سواء كمحتلّة أو تبشيرية، وقد انعكس ما جرى سي...إقرأ المزيد »
تراث العرب المعرفي حتى نهاية الخلافة العباسية
لـ محسن جاسم الموسوي
لها الكتاب غرضه ومبتغاه: وهو تيسير مادة جامعة شاملة لكل ما يندرج تحت مفهوم التراث المعرفي، ولهذا فهو يسعى للإحاطة بالفنون المختلفة وحقول المعرفة التي عرف بها العرب بعد إزدهار النهضة وإتساع رقعة الدولة...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية
لـ محمد سهيل طقوش
المؤلف: محاضر جامعي، تنحصر أبحاثه في التاريخ الإسلامي بعامه، وتاريخ الأتراك بخاصة. وله أبحاث عدة في تاريخ سلاجقة الروم. حائز على تنويه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في استانبول.

...إقرأ المزيد »

يخرج قارئ هذا الكتاب بفهم للثقافة الإسلامية في العصر الوسيط وما قبل الحديث يختلف تماماً عن تصوّر الحداثيين العرب والمسلمين الذين حقّروا الماضي ورفضوه بإعتباره فترة ركود وإنحطاط، وهم عندما ربطوا بين ال...إقرأ المزيد »
الفلسفية الإسلامية حصيلة عمل فكري مركب، اشترك فيه السريان والعرب والفرس والأتراك والبربر وسواهم اشتراكاً فاعلاً. لكن دور العنصر العربي كان راجحاً إلى حد جاز معه اعتبار تسميتها بالفلسفة العربية أمراً م...إقرأ المزيد »
تاريخ المماليك في مصر وبلاد الشلام
لـ محمد سهيل طقوش
لم يحظ العصر المملوكي بما يستحق من الدراسة والعناية والتحليل، مع أنه استمر أكثر من قرنين ونصف، ومن المماليك بطل عين جالوت "المظفر قطز"، ومنهم الظاهر والعادل... وهم خلفاء الأيوبيين في محاربة الصليبيين ...إقرأ المزيد »
أيام العرب في الإسلام
لـ محمد أبو الفضل إبراهيم
قدَّمنا إلى قراء العربية كتابنا "أيام العرب في الجاهلية"، يلمّ أشتات تلك الأيام، ويؤلّف بينها؛ فاستقبله الأدباء والمؤرخون إستقبالاً كريماً، وعَدُّوه مرجعهم الأول في تلك الأيام.

وكنا قد وعدنا في ...إقرأ المزيد »

اتجاهات الشعر العربي المعاصر
لـ إحسان عباس
يتناول المؤلف في كتابه هذا موضوع اتجاهات الشعر العربي في الفترة المعاصرة وذلك من خلال دراسةٍ لبعض الجوانب من الشعر العربي المعاصر ممثلاً بشعراء "متميزين" عاشوا في تلك الفترة وأسهموا في توضيح طبيعة "مد...إقرأ المزيد »
عشر خرافات عن إسرائيل
لـ إيلان بابيه
في هذا الكتاب، يفنّد المؤرّخ والبروفيسور إيلان بابيه - أحد أبرز المؤرّخين الجدد في إسرائيل - جملة من الأفكار المتنازَع عليها أو الخرافات، كما يصفها، المتعلقة بأصول دولة إسرائيل وهويّتها.

يتصدّى ...إقرأ المزيد »