لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يحاول هذا الكتاب تقديم صورة عن الأدب العربي الحديث، منذ أن اهتزّت الهيمنة العثمانية أمام التحدّيات التي فرضها الظهور القوي للقوى الأوروبية في العالم العربي سواء كمحتلّة أو تبشيرية، وقد انعكس ما جرى سي...إقرأ المزيد »
التخوم
لـ علاء الدين كوكش
يدخل المخرج السوري المعروف "علاء الدين كوكش" عالم الرواية بعمله الإبداعي الجديد "التخوم"، وتحتل هذه الرواية الرقم أربعة من بين مؤلفات كوكش الذي عُرف كمخرج تلفزيوني ناجح على مدى أكثر من أربعين عاماً ول...إقرأ المزيد »
إنّ حضور خطاب الجنس في الأدب العربيّ القديم، بهذا الشكل اللافت والزّاخر والبهيّ، يدلُّ على أنّ الجنس مُكوِّنٌ ثقافيٌ حيويٌّ وفاعلٌ في الحضارة العربية الإسلامية أسهم، شأنه شأن المكوّنات الثقافية الأخرى...إقرأ المزيد »
"مخالب المتعة" عمل روائي جديد للأديبة المغربية "فاتحة مرشيد" تقدم فيه شخصيات مأزومة إجتماعياً ونفسياً تمثل نموذجاً لمجتمع ما بعد الإنفتاح في بلادها ...

ففي حبكة روائية فريدة، يتخللها سرد فني مشوّق...إقرأ المزيد »

"نزهة الدلفين" رائعة الأديب السعودي "يوسف المحميد" يمارس من خلالها نقداً للحياة الإجتماعية المعاصرة بإحساس عميق يتسم بالسخط الإجتماعي والسياسي.
ففي اسلوب فني بارع، وبنية سردية يكسر فيها الكاتب النص...إقرأ المزيد »
في صالة المغادرة كان طراد يتلفت باحثاً عن صاحب الملف الأخضر، وهو يسأل كيف جاء ملف بأوراق رسمية إلى هذا الصالة؟؟ كيف خرج من أرفق وخزائن الجهة الحكومية التي تتبنى هذه الحالة؟ هل هذا الشخص ناصر عبد الإله...إقرأ المزيد »
"عبد الرحمن والبحر" رواية يخرج فيها "خالد حاجي" ما بين الأدب والفلسفة، ولغة البيان ولغة الفكر.

في هذه الرواية يخرج "حاجي" عن المألوف، هي كتابة من نوع جديد يقول الروائي: "ففي كتابة الرواية عبر هذ...إقرأ المزيد »

عفواً غزلان النعاس فأجراس المساءات الشحيحة تخترق مسامع الغيم العالي إذ لا عشب في برية القلب سيفرح ويستدرج فضول المعنى كما لو أنها امرأة خارجة من صباح خجول....إقرأ المزيد »
بعد أن تسنى للشاعر أن ينغمس في أتون الحياة المدنية. اتضحت له أبعادها بكل تجلياتها. وعرف كثيرا من خباياها. وتأصل في نفسه أن واقع المدينة واقع نفعي. انتزع من أبنائها كل مقومات النفس الطيبة. وراح يعتمد ع...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب رائعة الروائي الجزائري المعروف "بشير مفتي" الجديدة "دمية النار"يضعنا فيها الكاتب أمام تراجيديا حقيقية يفتح بها أقفالاً مغلقة في سراديب مظلمة عاشتها بلاده في سبعينيات وثمانينيات هذا الق...إقرأ المزيد »