لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
روح الاسلام
لـ سيد امير علي
بذلت فى الصفحات التالية قصاراى كيما أوضح تاريخ ظهور الإسلام وتطوره كدين عالمى, وتاريخ إنتشاره السريع, وما تهيأ له من سلطان كبير على أفئدة الملايين من الخلق وعقولهم فى خلال فترة وجيزة من الزمن. ومن ال...إقرأ المزيد »
هذا اليوم في التاريخ - المجلد الأول
لـ نجدة فتحي صفوة
"هذا اليوم في التاريخ" زاوية صحافية يومية كتبها نجدة فتحي صفوة على امتداد خمس سنوات، تناول فيها حدثاً تاريخياً مهماً وقع في ذلك اليوم من السنة، أو سيرة شخصية تاريخية...
في المجلد الأول نقرأ عن ...إقرأ المزيد »
السينما والتاريخ
لـ مارك فيرو
اللسان وعلومه في مقدمة ابن خلدون
لـ مجدي بن عيسى
قد يبدو تناول المسألة اللغوية في المقدمة موضوعاً مستهلكاً معاداً بحيث لا يتوقع من إعادة النظر فيه كبير فائدة، ولعلّ أول ما دفعنا إليه فضلاً عن طرافته، ما لاحظناه من نواقص اعترت أعمال من سبقنا إلى تناو...إقرأ المزيد »
فكرة التاريخ
لـ ر.ج. كولنجوود
يعد كتاب "فجر التاريخ" من أمهات كتب فلسفة التاريخ وهو إلهام حقيقى فى هذا المجال. ورغم مرور عقود على نشر هذا الكتاب فى طبعته الأولى, فإن مضمونه لايزال حياً, ويزداد حضوراً وفاعلية خاصة فى فكرنا العربى, ...إقرأ المزيد »
نسيم الصبا
لـ ابن حبيب الحلبي
نسيم الصبا فصول في الأدب، نثرها در وشعرها ذهب، أنسن فيها المؤلف الطبيعة، فبدت ساحرة بديعة، اختلج معها الخاطر والوجدان، لما فيها من صور حسان.

حوت كذلك فنوناً مختلفة، أطربت كل سمع وروت غليل كل شفة...إقرأ المزيد »

الإحاطة في أخبار غرناطة - مع الفهارس
لـ لسان الدين ابن الخطيب
كتاب موسوعيّ مهم جداً لكل مهتم بالأدب العربي بشكل عام وبالأدب الأندلسي بشكل خاص، لا سيما وّأنه لأحد كبار المؤلفين ألا وهو لسان الدين بن الخطيب، والغاية التي رمى إليها المؤلف من هذا الكتاب هو تقديم صور...إقرأ المزيد »