لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
آليات الكتابة السردية
لـ أمبرتو إيكو
للأسف فإن كلمة ما بعد الحداثة تصدق على كل شيء (وأنا أنظر إلى ما بعد الحداثة كما أقترحها الأمريكيون، أي بإعتبارها مقولة أدبية. وليس المقولة العامة التي جاء بها ليوطار). أعتقد أن هذه المقولة يستعملها كل...إقرأ المزيد »
جنوح الفلاسفة الشعري
لـ كريستيان دوميه
يحاول القرّاء إيهام أنفسهم بأنهم يحبّذون الفلسفة والشعر في حالتيهما المجرّدتين. فمن الأولى، يحفظون صيغاً لا يفهمونها إلا جزئياً وتظلم رؤيتهم وتقلقل مفاهيمهم. ومن الثاني، ينشدون إرشادات تلقّنهم كيفية ا...إقرأ المزيد »
العلامة ؛ تحليل المفهوم وتاريخه
لـ أمبرتو إيكو
لهذا الكتاب طابع خاص، فهو لا يقدم لنا تاريخاً خاصاً بالنظريات السيميائية التي عرفتها الأزمنة المعاصرة، ولا يحدثنا عن المردودية التحليلية للمنهج السيميائي -إن كان هناك حقاً منهج سيميائي-، ولا يحدثنا عن...إقرأ المزيد »
سيمياء المرئي
لـ جاك فونتاني
كيف يضاء المعنى وماذا عن الضوء والمعرفة ؟كيف تشير السيماء إلى أثر النشاط الحسي والإدراكي المعرفي في تشكيل المعنى ؟كيف تتقصى سيماء المرئي الضوء في عالم النص الشعري كما تتقصاه في اللوحة التشكيلية والفيل...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب موجه إلى كافة طلاب كليات المعاهد والجامعات ولكافة الموزعين والعاملين وزارات الزراعة والري، وهو من تأليف "كارل يوفا" المهندس الزراعي المعروف بباعه الطويل في مضمار استصلاح الأراضي والصرف وفيه...إقرأ المزيد »
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
إشكاليات القراءة وآليات التأويل
لـ نصر حامد أبو زيد
"إشكاليات القراءة وآليات التأويل" هو عنوان لدراسات يجمعها هم فكري واحد، هو هم "إشكاليات القراءة" بشكل عام، وقراءة التراث بشكل خاص. وقد تمّ تقسيمها على ثلاثة محاور هي على التوالي: المشكلات النظرية، قرا...إقرأ المزيد »
قبل عطلةِ عيد الميلاد لعام 2016، أعطى مارك فيشر طلابه في جامعة "غولدسميثز" المحاضرة الخامسة من بين خمس عشرة محاضرةٍ قررها بنفسه. لم يتوقع أحد أن تكون الخامسة هي الأخيرة، فقد انقطع مسار المساق الدراسي ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب العلمي مجموعة من الدارسات العلمية في حقل السيميائيات والذي عرف تطورا في إطاره المعرفي، وتنظيمه التركيبي والدلالي وامتد هذا التطور ليشمل الآليات والأساليب التحليلية ومختلف المفاهيم...إقرأ المزيد »