لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح الباجوري على البردة
لـ ابراهيم الباجوري
في بردة الإمام البوصيري امام المداحين مبدع وناظم بردته الشهيرة في حب ومدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهو الذي اكمل له البيت الاخير فيها في رؤيا شرفه الله بها عن هذه البردة كتب الشيخ ابراهيم الباجوري ش...إقرأ المزيد »
المستصفى ( من علم الأصول )
لـ أبي حامد الغزالي
إنَّ علم "أُصول الفقه" هو من أهم العلوم الشرعيَّة، فَبِهِ يُتَوَصَّل إلى معرفة قواعد الأحكام الشرعية، وهو في الإصطلاح الشرعي: (العلم بالقواعد التي يُتَّوَصَّلُ بها إلى الفقه)، وأما الفقه فهو (مجموعة ا...إقرأ المزيد »
شرح لامية ابن الوردي المسمى فتح الرحيم الرحمن
لـ مسعود بن حسن بن أبي بكر القناوي
ابن الورديِّ البكريِّ الصديقيِّ الشافعيِّ إمامٌ في الفقه، مبرزٌ في الأدب، متوشحٌ بالزهد والورع. وهذه اللاَّميَّة الحكمية المشهورة بـ «لامية ابن الوردي» تنفُث بالسحر الحلال، وتتجلى فيها براعة هذا الإما...إقرأ المزيد »
متن تصريف العزي
لـ عبد الوهاب بن إبراهيم الزنجاني
«تصريف العزي» من أشهر المتون التي لا غنى لطالب علم الصرف أن ينظر فيه أو في أمثاله ، وهو متن نفيس مفيد جامع ، قام الإمام العلامة السعد التفتازاني رحمه الله تعالى بشرحه شرحاً لم يُخلِهِ من مستجادات الفو...إقرأ المزيد »
فتح الرحمن شرح زبد ابن رسلان
لـ شهاب الدين أحمد بن حسين الرملي
متن «الزبد» في فقه السادة الشافعية يعدُّ من أبرز المتون التي كتب لها الذيوع والشيوع في صفوف طلبة العلم وأهله؛ لِما حواه من زبدة المذهب، وجميل النظم، وتضافر العلماء على قبوله. ولقد أجاد العلامة الشهاب ...إقرأ المزيد »
عندما ينتهي طالبُ الفقه الحنفي من المرحلة الأولى من الطلب، ويبدأ بدراسة أمهات الكتب، يقف حائراً: أي الكتبِ أصح، وأي العلماء يعتمد قوله، وقد زاد الأمر حيرةً ما صنعه ابن كمال باشا (المتوفى سنة 940هـ) حي...إقرأ المزيد »
فتاوى بن الصلاح
لـ ابن الصلاح
النواة في حقول الحياة - لونان
لـ محمد حبيب العبيدي
"النواة في حقول الحياة" كتاب اختاره عبد الوهاب محمود الكحلة لتحقيقه وإعادة نشره بعد ما مضى عليه ما يزيد عن سبعين سنة من طبعته الأولى.

أما مؤلفه فهو الشيخ محمد حبيب العبيدي (1882-1963) كان مفتي ا...إقرأ المزيد »

البردة
لـ البوصيرى
قصيدة ليست كغيرها من القصائد التي مدحت الرسول الكريم "صلى الله عليه وسلم".. وناظمها له في هذا المضمار الريادة, إنه الإمام البوصيري "رحمة الله عليه" وقصيدته الشهيرة في سماء المدح (البردة) وهي ما يحتويه...إقرأ المزيد »
بداية الهداية
لـ أبي حامد محمد بن محمد بن محمد الغزالي
«بداية الهداية» هي الرِّسالة الَّتي ذاع صيتها، وعمَّ نفعها، وشاعت بركتها، وتلقَّفها العامَّة والخاصَّة على حدٍّ سواء. فهي من الكتب التي سطرتها بنان الغزالي في المرحلة الأخيرة في حياته. وهي الرسالة الت...إقرأ المزيد »