لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
حواريات كلامية، حوار كلامي بين متفكر ومتأله
لـ إبراهيم بدوي
العقيدة وحدها هي التي تمتلك القدرة على تحريك الإنسان أو تسكينه، فمن لا يؤمن بوجود امتحان لا يلزم نفسه بالدراسة، ومن لا يثق بخروج الزرع لا يتعب نفسه بالبذر، ومن لا يعتقد بوجود أجرة في نهاية العمل لن يت...إقرأ المزيد »
علم الكلام الجديد: نشأته وتطوره
لـ إبراهيم بدوي
تحاول الرسالة التي بين أيدينا أن تلقي الضوء على الأسباب والدواعي التي أدت إلى نشوء ما يعرف اليوم بعلم الكلام الجديد، كما وتستعرض بعض النماذج من الموضوعات الكلامية بصورتها الجديدة بغية وضع لبنة في هذا ...إقرأ المزيد »
علم النفس الثقافي ماضيه ومستقبله
لـ مايكل كول
أسهمت كتابات مايكل كول ومشروعاته البحتية، بغزارتها وجسارتها حيناً وعمقها البحتي والفكري أحياناً، أسهمت إسهاماً عظيماً في دفعه علم نفس النمو إلى الأمام إبان العقود الثلاثة الأخيرة وحفزه على التقدم. هذا...إقرأ المزيد »
الشيعة بين الأشاعرة والمعتزلة
لـ هاشم معروف الحسني
لم يكن السيد "هاشم معروف الحسني"، كإنسان وباحث، محايداً، كان منحازاً لموضوع عشقه الذي هو موضوع علمه.. كان منحازاً لحقيقته التي وضع بتصرّفها كل حالات الإنسان والباحث فيه.. حقيقته هذه اثنان وحدة متكاملة...إقرأ المزيد »
زبدة الحلب من تاريخ حلب
لـ كمال الدين عمر بن أحمد بن أبى جرادة
في هذا الكتاب تعليق على ما وقع من ذكر أمراء حلب وولاتها وملوكها ورعاتها واضفت إلى ذلك ذكر من بناها في قديم الزمان. ومعنى اسمها المختصة هي به من بين سائر البلدان. ورسمته: ( بزبدة الحلب من تاريخ حلب" ،...إقرأ المزيد »
بين الامل والتاريخ
لـ بيل كلينتون
"يتابع هذا الكتاب الحديث الذي تجاذبت أطرافه مع الشعب الأمريكي حول مصيرنا كأمة، وواجبنا بالاستعداد لقرن جديد، وحاجتنا إلى رؤية مشتركة لأمريكا القرن الحادي والعشرين، تمكنها من اقتناص الفرص غير العادية ا...إقرأ المزيد »
طبقات علماء أفريقيا
لـ التميمي والخشمي
اقتصادنا
لـ محمد باقر الصدر
يقدم الإسلام نظاماً شاملاً ومتكاملاً للحياة، فهو يتدخل في كافة المجالات الضرورية لتأمين سعادة الفرد والمجتمع. والاقتصاد أحد المجالات التي تهدف إلى تنظيم حياة توزيع الثروات وحل المشاكل الناتجة عنها. وك...إقرأ المزيد »
في أصول الحوار وتجديد علم الكلام
لـ طه عبد الرحمن
تجتمع في ظاهرة التخاطب الإنساني وظائف ثلاث هي: "التبليغ" و"التدليل" و"التوجيه"، واتخذت هذه الوظائف أحلى مظهرها في الصيغة الإسلامية العربية لهذا التخاطب، هذه الصيغة التي عرفت باسم "المناظرة"، فكان أن ا...إقرأ المزيد »