لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تحظى الأمثال الشعبية باهتمام كبير لدى علماء الفولكلور بوصفها أحد الأشكال الأساسية للأدب الشعبى وتعد الامثال من أبرز عناصر الثقاقة الشعبية لاحتلالها حجر الزاوية فى معرفة الشعوب فهى الصورة البكر للطبيعه...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على شرح مفصل بطريقة سهلة، للتفاعلات الكيميائية التي لها علاقة بتمييز وكشف الشقوق الحمضية والقاعدية للأملاح غير العضوية البسيطة، كما يحتوي هذا الكتاب على قوانين السلامة في المختبرات ال...إقرأ المزيد »
إن الهدف من وضع كتاب "المتقن" في قواعد اللغة العربية، تبسيط وتسهيل طريقة التعامل مع درس القواعد، على اعتبار أن التصور الذي يملكه شخص المدرس، وكذلك التلميذ بخصوص هذه المادة، كونها من أصعب المواد وأعقده...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب محاولات للإجابة عن أسئلة تراود ذهن كل إنسان وعالم ومتدين منها: ما أحدث النظريات حول ولادة الكون؟ ما أسرار النجوم ومواقعها؟ ما هي الثقوب السوداء؟ ما الفرق بين ضوء الشمس ونور القمر؟ ما الم...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ليس موسوعة بالمعنى التقليدي، وإن كان أقرب ما يكون إليها، فهو يحصي الأيام والأحداث، ويربطه ربطاً وثيقاً ومحكماً بالأعلام، ويعود بالقارئ إلى مسافات في أزمان ترجع إلى ما قبل التاريخ وتتدرج إلى...إقرأ المزيد »
تمثل القيم الأخلاقية والسلوكية، المثل العليا وقواعد الأخلاق والسلوك التي تحدد للناس طريق السعادة في الدنيا والآخرة، وتكفل لهم سبل النجاح وحسن الاختيار والتضامن والتكافل كما أنها تعمل على تنشئة أبناء ا...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على شرح لدعاء "مكارم الأخلاق" الوارد في الصحيفة السجادية للإمام علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام) وقد جاء هذا الشرح في كتاب (في آفاق الروح) الذي خطته ريشة قلم س...إقرأ المزيد »
كندا أرض مترامية الأطراف تتوج القارة الأميركية الشمالية بمجموعة آسرة من المدن المتطورة الذي يمتد بمحاذاة الحدود مع الولايات المتحدة من بابها الخلفي على غابات مطيرة لا متناهية وشبكة كبيرة من الأنهار وا...إقرأ المزيد »
لا تزال عجائب استراليا الطبيعية، بالنسبة للكثير من الناس، وحيواناتها البرية، ومساحاتها الفسيحة المكشوفة تحجب كل شيء آخر للريف البعيد الواسع والجميل المخيف معاً هوى في قلوب الناس يقرب من التخدير. في ال...إقرأ المزيد »
من جبال الألب نزولاً نحو الطرف الجنوبي من صقلية، تقدم إيطاليا الدليل الملموس الأكبر على أن العالم حقاً مسرح عجيب. يعامل المعماريون والنحاتون العدد الكبير من الحدائق والجنائن كتصاميم موضوعة، وتحول الطب...إقرأ المزيد »