لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »
هذه هي الطبعة الرابعة من كتاب المعايير الدولية للمستشفيات، وهو من إعداد اللجنة المشتركة الدولية اللجنة في سنة 1998 كذراع دولية للجنة المشتركة (الولايات المتحدة)، وتعيد هذه الطبعة الجديدة التأكيد على د...إقرأ المزيد »
يوم من الحياة في جسمك
لـ جينيفر أكيرمان
هل تعلم أن النساء أكثر عرضة للكوابيس من الرجال؟ وهل تعلم أيضاً أن نصف السعرات الحرارية التي تستهلكها تحرق ببساطة عن طريق القيام بأمور بسيطة؟ في عملها هذا تثير "جنيفر أكيرمان" أسئلة غامضة يغفل كل الناس...إقرأ المزيد »
علم الطحالب
لـ حسين علي السعدي
يختص علم الطحالب Algology بدراسة مجموعة من الكائنات الحية ذاتية التغذية وهي الطالب Algae، كما يسمى هذا العلم Phycology حيث أن Phykos هي كلمة إغريقية (يونانية) معناها الأعشاب البحرية أو الحشائش Seaweed...إقرأ المزيد »
الاسعافات الاولية
لـ عصام الصفدي
يتعرض الناس لعوارض وحوادث مختلفة من جروح وحروق ودخول أجسام غريبة ونزف دموي وغيرها من الحوادث التي تشكل خطراً على حياة الفرد ولا بد في هذه الأحوال اللجوء للطبيب لمعالجة المصاب ولكن في الفترة التي تسبق ...إقرأ المزيد »
الطب الشعبي اللبناني
لـ وديع جبر
هذا كتاب في الطب الشعبي اللبناني ضم بين طياته شرحاً مبسطاً لسبل العلاج بالأعشاب ووصفات مركبة من النباتات والفاكهة تفيد من علاج العديد من الأمراض الشائعة كوجه البطن والبواسير، والحروق، وحب الشباب، وعرق...إقرأ المزيد »
كتاب في طب الأعشاب ذكر كثير من الأمراض ووصف لها أدوية من الأعشاب اعتماداً على المدونات الأثرية كالسومرية والأكدية والفرعونية وكذلك المراجع الإسلامية والعلماء كأبن البيطار وابن سينا وجابر بن حيان والرا...إقرأ المزيد »
هندسة النقل
لـ محمد بن ابراهيم الجار الله
من موقعه كأستاذ متخصص في مجال الهندسة المدنية (نقل ومواصلات) يضع الدكتور "محمد بن إبراهيم الجارالله" من السعودية خلاصة تجربته وبحثه الأكاديمي في كتابه المعنون "هندسة النقل" يقدمه للإخوة والأخوات القرا...إقرأ المزيد »
أمراض المفاصل والطب التجانسي
لـ عبد الحسن فاعور
يتحدث هذا الكتاب عن الطب التجانسي كتقنية طبية ووسيلة علاج ناجعة لكثير من الحالات المرضية. وأبرزها أمراض المفاصل، أوجاع عصب النساء أو السياتيك، واعتلال والتهابات المفاصل والأوتار والأغشية العضلية.

...إقرأ المزيد »

قصة تكنولوجيا الهندسة الوراثية
لـ مارك ي. هيرينغ
تُعد الهندسة الوراثية واحدة من القضايا الأكثر إثارة للجدل في عصرنا الراهن. بل غاية في التعقيد، وما زاد في تعقيدها هو مستوى التعليم المطلوب حتى لفهم أجزائها الأساسية. يعرض "مارك ي. هيرينغ" في هذا الكت...إقرأ المزيد »