لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مستقبل طباعة الصحف العربية رقمياً
لـ مروة محمد كمال الدين
يتحدث الكتاب عن التطورات المتلاحقة التى ظهرت فى الاونة الاخيرة فى صناعة الطباعة الرقمية والتى احدثت ثورة فى مجال الطباعة اقتصاديا وتكنولوجيا ومدى استخدامها فى عالم طباعة الصحف .فيوضح الكتاب تجهيزات ما...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
مجموع أيام العرب في الجاهلية والإسلام
لـ إبراهيم شمس الدين
إن قراءة أيام وحروب العرب في الجاهلية والإسلام، هو نفسه قراءة تاريخ العرب في الجاهلية والإسلام. وبالإضافة إلى كون أيام العرب مصدراً أساسياً من مصادر التاريخ، فإنها أيضاً ينبوع من ينابيع الأدب ونوع طري...إقرأ المزيد »
محمد الماغوط.. وطن في وطن
لـ لؤي آدم
في كتابنا هذا نسلِّط الضوء على من سلَّط نوره الفكري بإبداعاته التنويرية لإصلاح ذات البين، والنهوض من غفوة كهفية تحتاج منا يقظة استنفارية لنواكب حركات الصحوة الحضارية التي أرَّقت الأمم.

وهذا محمد...إقرأ المزيد »

جدليات النص الأدبي
لـ محمد فتوح احمد
الكشف عن الطبيعة الجدلية في بنية العمل الأدبي، ثم في طريقة تلقيه، ثم في قنوات الاتصال بين النص والمتلقي - هذا إذن ما يميز تلك البحوث التي لا يجمع بينها سوى هذا المنظور المنهجي، وفيما عدا ذلك قد تبدو ب...إقرأ المزيد »
تهويد فلسطين من عام 1948 حتى الانتفاضة
لـ السيد أحمد فرج
إن هذا الكتاب من ضمن الأوراق النجدية، فبذرته كانت محاضرات لطلاب قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بكلية أصول الدين - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض. أعيد كتابتها بشئ من التفصيل والتوسيع. وتو...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب سجلاً بأعمال المؤتمر العلمي الأول للأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام.

ويشتمل الكتاب في بدايته على وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وما تضمنته من كلمات الوزراء ورئيس المؤتمر والمسؤ...إقرأ المزيد »

سلسلة جبران خليل جبران
لـ جبران خليل جبران
جبران في كتاباته ينثر فكره سطوراً، ليوقظ في النفس مكامن الخير ويهيب بالروح للانعتاق من سجن الآثام والجسد المحكوم... وجبران في معانيه يكتب أناشيد مُترعةً برؤى هي امتدادات ذاتٍ حكيمة، ذاتٌ أبصرت حقيقة ه...إقرأ المزيد »
نكبة فلسطين، كيف طرد الفلسطينيون من ديارهم عام 1948
لـ ميخائيل بالمبو
إن الخروج الفلسطيني من بلادهم ينطوي على مأساة إنسانية، إلى جانب كونه موضوعاً لمشادة تاريخية عن سبب ذلك الخروج. ولهذا السبب بادر الباحث ميخائيل بالمبو في كتابه هذا إلى الاستناد إلى ذكريات بعض اللاجئين ...إقرأ المزيد »