لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة الخلق
لـ سيد القمني
يبحث هذا الكتاب في الأصول البعيدة والجذور الأولى لفكرة التكوين، وكيف تصور الإنسان نشأة الكون والكائنات وارتباط تلك التصورات بشكل المجتمع والاقتصاد والمنظومة السياسية. ثم كيف تطورت تلك الأفكار الابتدائ...إقرأ المزيد »
بداية الخلق في القرآن الكريم
لـ منصور أبو شريعة العبادي
كتاب رائد في موضوعه يتناول بداية الكون وبداية المخلوقات بأدلة من القرآن الكريم. حيث أشارت الآيات القرآنية الى كثير من الأحداث التي مر بها خلق الكون ابتداء من الدخان الى أن أصبح على الصورة التي هو عليه...إقرأ المزيد »
تضخم الظاهرة الدينية
لـ حسن الحسيني
أصول الإيمان والاعتقاد تزداد عند كل طائفة من خلال الاندماج، أو الإبداع. ولكن هذه الأصول تتحول إلى أصول مقدسة أو إلهية لا سبيل إلى إنكار تضخمها، فهناك عقائد من القرن الخامس لم يفكر في مقدار صحتها، ومن ...إقرأ المزيد »
حديث القرآن عن التوراة
لـ صلاح عبد الفتاح الخالدي
هذا الكتاب "حديث القرآن عن التوراة" هو الحلقة الأولى من سلسلة "دراسات يهودية" المتعلقة بدراسة الفكر الديني اليهودي، الذي يوجه ويدفع ويحرك اليهود والصليبيين. وهدف هذا الكتاب بيان "حديث القرآن عن التورا...إقرأ المزيد »
الظاهرة الدينية - نشأة الخلق
لـ عادل تيودور خوري
نقدم هذه السلسلة الجديدة "في علوم الأديان" لطالبي المعرفة في بلادنا وهم كثر في جامعاتنا، ومعاهدنا العليا، ومدارسنا الثانوية، ونوادينا العلمية، وأوساطنا الثقافية. فعسى أن تأتي أجزاء السلسلة بالنفع وتسا...إقرأ المزيد »
حول قصة الخلق منذ خلق آدم عليه السلام
لـ محمد البشير فرحان
قصة الخلق من التكوين إلى التكوير
لـ طلال غزال
قصة الخلق من التكوين إلى التكوير موضوع خاض غماره هذا الكتاب وفق منهج مقرر، أساسه ومرجعه كلام الله، الحقيقة المطلقة الوحيدة بين أيدي الناس، كذلك جمع وطبق المعلومات والمعادلات العلمية المتاحة في عصر الم...إقرأ المزيد »
الإسلام وملحمة الخلق والاسطورة
لـ تركي علي الربيعو
لما كانت الأسطورة تمثل تاريخاً مقدساً، فإن إعادة الاعتبار للعامل الأسطوري في إعادة كتابة التاريخ، تتزامن مع إعادة الاعتبار للمقدس ولمسألة الهوية الخصوصية. انطلاقاً من هذا فإن هذه الدراسة التي تطال إشك...إقرأ المزيد »