لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يشرح الإمام أبو حامد الغزالي معاني أسماء الله الحسنى حيث قسم كلامه في هذا الخصوص ضمن ثلاثة فنون الفن الأول: في السوابق، والمقدمات، الفن الثاني: في المقاصد والغايات، الفن الثالث: تنعطف عليها انعطاف الت...إقرأ المزيد »
هذه وريقات في ترجمة الإمام السفاريني مشتملة على جوانب من أخلاقه، وحميد صفاته، وثناء العلماء عليه وذكر مؤلفاته وتوثيقها إلى المصادر التي ذكرتها، والداعي إلى جمعها هو الحث على اقتناء مؤلفاته، ومعرفة قدر...إقرأ المزيد »
إن الاعتناء بالإسناد منقبة عظيمة، وخصيصة من خصائص أمتنا. وقد جرت عادة كثير من المحدثين وأصحاب الأسانيد، والإجازات أن يعمد أحدهم إلى جمع تراجم شيوخه وأسانيدهم في الحديث خاصة وفي العلوم عامة، فيذكر ما ت...إقرأ المزيد »
هذا ثبت العلامة مفتي الحنابلة في عصره بدمشق الشيخ عبد القادر التغلبي، وهذا الثبت يدل دلالة واضحة على ما كان عليه العلماء في القرون الماضية، وجدهم واجتهادهم في طلب العلم، ولزومهم للشيوخ، وأخذهم عنهم ال...إقرأ المزيد »
في الجزء الأول من هذا الكتاب تراجم رجال القرن الثالث عشر من الدمشقيين مرتبة أسماؤهم على الحروف. ومادة هذا الجزء هي المادة التي استقل بها كتاب المصنف المطبوع في حياته (1947م) واسمه الذي سماه صاحبه به: ...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
هذه رسالة لطيفة، صغيرة خفيفة، جمع فيها مصنفها وهو العلامة "محمد الأمير الكبير المالكي" أربعمائة حديث، كلها مكذوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وباطلة لا أصل لها ومنكرة. مع تركه لأسانيدها لكونها لا أصل...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »