لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذه الأوراق التي يقدمها "هاشم عثمان" للقارئ، هي خلاصة ما توصل إليه من قراءات عن كتاب الجفر وأخباره، ومناقشة لأقوال بعض من تحدثوا عن هذا الكتاب، ثم هوامش وتعليقات على كتاب الجفر الجامع والنور اللامع ال...إقرأ المزيد »
يعتبر كتاب "أسرار النطقاء" من أقدم المصنفات الإسماعيلية التي تبحث في قصص الأنبياء وأسرارهم العرفانية، وحكمهم التأويلية الباطنية المنبثقة من سلوكهم الديني والدنيوي، في إطار من الرموز والإشارات التأويلي...إقرأ المزيد »
لا يستطيع الباحث في التاريخ، وهو يعرض أحداث الماضي، وسير حياة العباقرة المتفرقين الذين لعبوا دوراً مهماً على مسرح الحياة، إلا أن يعرج ولو هنيهة على طريقة علم من أعلام الأدب والفلسفة والسياسة، وداهية م...إقرأ المزيد »
لماذا تشرق الشمس... لماذا تصدر المعدة أصواتاً... من أين أتيت... لماذا يرن الهاتف... لماذا تحلق النجوم في السماء... أسئلة لا متناهية تدور في أذهان الأطفال والناشئة. ويقف الأهل، في كثير من الأحيان، حيال...إقرأ المزيد »
مكتبة إسلامية موضوعية... تحمل رفوفها مجموعة من الكتب تتنوع مواضيعها، ولكنها في كليتها تغني حاجة المسلم المفكر على صعيدين: فكري وتعبّدي بالإضافة إلى ذلك فهي لم تغفل عن الجانب الإرشادي.

وفكرة المك...إقرأ المزيد »

المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
جمع المؤلف في هذا الكتاب جملة كبيرة من فضائل الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وسمّاه بـ(سلوني قبل أن تفقدوني) وهذه الكلمات هي من أشهر أقوال الإمام واختارها المؤلف كعنوان لكونها معبرة عن مضمون كتاب...إقرأ المزيد »
لقد كثرت اليوم الدراسات التي تناولت الإسماعيلية كدعوة وفكرة. وقد كانت قبل ذلك قليلة ونادرة، إلا أن معظمها بدا ناقصاً، وفي أغلب الأحيان مبتوراً. ويرجع السبب في ذلك إلى السرية المفرطة التي أحاطها الإسما...إقرأ المزيد »
الحيوان
لـ أبو عثمان بن بحر الجاحظ
تحدَّث الجاحظ في كتاب "الحيوان" عن العرب والأعراب، وأحوالهم وعاداتهم ومزاعمهم وعلومهم.. كما فصَّل بعض مسائل الفقه والدين، كذلك يحتوي على صفوةٍ مختارةٍ من حُرِّ الشعر العربي ونادِره. وإن أردتَ الأمثال،...إقرأ المزيد »