لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المحاسن والأضداد
لـ الجاحظ
الكتاب رائع ولا يحتاج لتقييم .. فكتب الجاحظ في الأدب مشتهرة وهي تشكل لبنة أساسية للأدباء ..
كتاب المحاسن والأضداد فكرة ومضموناً .. جميلة .. فهو يأتي بمحاسن كل أمر ويسوق أخبار العرب فيه .. ويأتي...إقرأ المزيد »
طوق الحمامة وظل الغمامة في الالفة والآلاف
لـ ابن حزم الأندلسي
في عصرنا هذا، حظي تراث ابن حزم باهتمام بالغ من قبل الباحثين والدارسين، لذلك عزم المؤلف على تحقيق كتب ورسائل ابن حزم وفق منهج علمي متكامل، وبالرجوع الى مخطوطاتها الأصلية. فباشر المؤلف في تعريف الحب عند...إقرأ المزيد »
الأمثال في القرآن الكريم
لـ ابن قيم الجوزية
يقدم لكم الإمام المتبحر، العارف بالله، الزاهد، والورع ابن قيم الجوزية هذا الكتاب حيث غاص فيه باستخراج الأمثال القرآنية، جواهرها، حكمها، وعبرها مع بيان أقوال المفسرين وأهل المعاني في توضيح الآيات ومناق...إقرأ المزيد »
طبقات الشعراء
لـ محمد بن سلام الجمحي
ابن سلام هو أبو عبد الله محمد بن سلام الجمي البصري، وهو عالم من علماء أواخر القرن الثالث الهجري، وأحد الإخباريين الرواة كما قال فيه صاحب الفهرست، وجملة من أهل الأدب، وهو أحد كبار نقدة الشعر. ولو عدنا ...إقرأ المزيد »
القضية الفلسطينية
لـ أكرم زعيتر
يرسم هذا الكتاب صورة واضحة المعالم، للقضية العربية الأم... قضية فلسطين... من خلال معايشة المؤلف لتطوراتها الأساسية، ومساهمته النضالية الفاعلة في مسيرتها.

ويلقي الضوء على أسرار الهجمة الصهيونية ا...إقرأ المزيد »

مقاليد القراءة
لـ سالم القحطاني
سلسلة مقاليد تستهدف المبتدئين في ثلاثة أمور: الهداية والعلم والقراءة. والجزء الذي بين يديك هو الجزء الثالث. الكتاب يخاطب من لم يقرأ في حياته كتابا والمبتدئين جدا في القراءة والراغبين في دخول عالم ال...إقرأ المزيد »
مقاليد العلم
لـ سالم القحطاني
سلسلة مقاليد تستهدف المبتدئين في ثلاثة أمور: الهداية والعلم والقراءة. والجزء الذي بين يديك هو الجزء الثاني. يتناول الكاتب فضائل العلم الشرعي وآداب طالب العلم وطرق تحصيله مع توصية بقائمة قراءة متنوعة...إقرأ المزيد »
مقاليد الهداية
لـ سالم القحطاني
سلسلة مقاليد تستهدف المبتدئين في ثلاثة أمور: الهداية والعلم والقراءة. والجزء الذي بين يديك هو الجزء الأول. يتحدث عن الشاب وكذلك الشابة الذي عزم على سلوك طريق الاستقامة وترك المعاصي كيف يصنع مع اهله ...إقرأ المزيد »
مدارج النحو؛ تجربة ذاتية في دراسة النحو وتعليمه
لـ سالم القحطاني
‎كنتُ قديماً أبغض "علم النحو" بغضاً شديداً، وقد قرأت أن شيخ العربية في هذا العصر محمود شاكر رحمه ‏الله كان كذلك يبغض العربية، ولستُ أدري من الذي زرع في قلبي هذا البغض الشديد، نعم (من جهل شيئاً ‏عاداه)...إقرأ المزيد »