لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعد كل من كتاب "جمهرة أنساب العرب" لابن حزم، وما أورده المقري من اقتباسات عن كتاب "فرحة الأنفس" لابن غالب، من أفضل المصادر عن استقرار المسلمين في إسبانيا، ولكن بعضاً من المعلومات التي وردت في هذين الم...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »
أحدث أغاني الشرق بالنوطة الموسيقية ج5
لـ محمد عاطف خياطة
في طيات هذا الكتاب مجموعة من أغنيات المطربين والمطربات البارزين، الذين طرحت أصواتهم بأجمل أغاني الطرب الأصيل، وكانت على هذه الصفحات نصوص أغانيهم مع نوتتها الموسيقية. والمطربين الذين دوّنت أغانيهم: أم ...إقرأ المزيد »
موسوعة الأديان والمذاهب والفرق والجماعات
لـ محمد عبد الحليم عبد الفتاح
على الرغم من وحدة الأديان السماوية الثلاث (اليهودية- المسيحية- الإسلام) إلى أنها اشتق منها العديد من المذاهب والفرق والجماعات كل على حدة وكل منها كأنه دين منفصل عن الدين الأصلي وعن باقي المذاهب والفرق...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يروي أحداث السنوات الماضية، محاولاً أن يربط بين عدد من الخيوط المتشابكة فوق الخليج العربي، منذ اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا عزمها على الانسحاب، حتى اليوم الأخير لسقوط "الراج البريطاني". كم...إقرأ المزيد »
بالرغم من قلتها فإن المصادر المتوفرة للباحثين عن أوضاع جزيرة العرب قبل الإسلام تكشف عن مرحلة هامة من مراحل تطور العرب وعن حقبة مهمة من تاريخهم الذي شهد نشوءه وتطوره في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية وسياس...إقرأ المزيد »
تراث وشخصيات من الأندلس
لـ عبد الواحد ذنون طه
يضم هذا الكتاب إحدى وستين شخصية اندلسية، تميزوا بنبوغهم في مختلف العلوم الدينية والدنيوية، وقد أتبع المؤلف في تراجمهم منهجاً قديماً، معتمداص الملاحظات الدقيقة المركزة عن كل شخصية، مبيناً الكلام على بي...إقرأ المزيد »
الإسلام في المغرب والأندلس كيف انتشر ولماذا؟
لـ عبد الواحد ذنون طه
على الرغم من أن عمليات الفتح والتحرير هي العامل المباشر والفيصل في دخول المغرب والأندلس إلى حظيرة الإسلام، على الأقل من حكم الإنتماء السياسي، لكن تغلغل الدين وثبوت قواعده، تطلّب مجموعة أخرى كثيرة من ا...إقرأ المزيد »