لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
يكشف هذا الكتاب عن شخصية الجاحظ وخصائصه الأدبية. ويمكن القول بأن الجاحظ قد سبق زمانه، فقد صنف من خلال بخلائه أهم مقومات الفن القصصي والمسرحي، وكأن كل نادرة من هذه النوادر قصة قائمة بذاتها، لها ما لمقو...إقرأ المزيد »
أحلى الحكايات من كتاب كتاب الأذكياء
لـ ابن الجوزي
"الأذكياء" كتاب معروف مشهور لمؤلف معروف مشهور، هو ابن الجوزي الإمام العالم صاحب المؤلفات العظيمة المشهورة، مثل "زاد المسير في علم التفسير"، و"المنتظم في تاريخ الأمم والملوك"، و"صفوة الصفوة" وغيرها، وه...إقرأ المزيد »
كتاب الإمتاع والمؤانسة
لـ أبي حيان التوحيدي
كتاب "الإمتاع والمؤانسة" أثر كبير ونفيس من أثار الأدب العربي في الأندلس عامة، وأثار أبي حيان التوحيدي خاصة، لأنه كتاب جامع لموضوعات متنوعة. حتى لنجد في الكتاب مسائل من كل علم وفن، وفي التفسير والشعر، ...إقرأ المزيد »
طرائف الأصفهاني في كتاب الأغاني
لـ عبد أ. علي مهنا
"طرائف الأصفهاني" هو كتاب في الأدب العربي، وهو مختارات من كتابه الأغاني لأبي فرج الأصفهاني جمعها المؤلف واختار أطرفها، فكان الكتاب ذخيرة من الأخبار عن جميع مناحي حياة العرب الإجتماعية، ينقلها لنا المص...إقرأ المزيد »
كتاب الإمتاع والمؤانسة
لـ أبي حيان التوحيدي
هذا الكتاب يعد من عيون الأدب العربي، وهو كتاب محلق في موضوعه وأسلوبه. وإن عده مؤلفه من المسامرات التي جرت بينه وبين أبي عبد الله الحسين بن أحمد، وزير صمصام الدولة البويهي، في مدى سبع وثلاثين ليلة، ولع...إقرأ المزيد »
الطرائف الأدبية - ومعه عدة كتب
لـ عبد العزيز الميمني
هذا كتاب في الأدب العربي يختص بالشعر حيث جمع المصنف فيه نوادر الشعر العربي وطرائفه على قسمين: 1-القسم الجاهلي وما يشبهه وفيه: ديوان الأخوة الأودي، وديوان الشنغري وتسع قصائد نادرة أخرى. 2-القسم العباسي...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
أحلى النوادر والطرائف من عيون التراث العربي
لـ راجي الأسمر
جمع الكتاب بين دفتيه من عيون التراث العربي أحلى نوادره وطرائفه، وهي للنفس راحة، وللعقل تدبر، يتجلى فيها الإبداع اللغوي، والبلاغة العربية والأحلى من الكلام ما قل ودل، وما أوجز مغبّر، في هذه الباقة من ا...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »